ثقافة وفنونمشاهير الفن

مدحت العدل: القوى الناعمة السعودية ستكون الأقوى عربيا

أكد السيناريست والشاعر الغنائي والمنتج مدحت العدل، أن المملكة العربية السعودية تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات، مشيدًا باستقطاب النجوم داخل المملكة والاستثمار خارجها.

وأوضح “العدل” على هامش دورة تدريب كتابة السيناريو، أن القوى الناعمة السعودية سوف تصبح من أهم القوى الناعمة في العالم العربي خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشاد بالمواسم الترفيهية في السعودية، مثل صيف جدة، وموسم الرياض، وصيف الشرقية وغيرهم، لافتًا إلى أن مواسم السعودية حققت نجاحات كبيرة، لتنضم هذه النجاحات إلى سلسلة كبيرة من الإنجازات التي استطاعت المملكة تحقيقها على أرض الواقع.

كما أكد العدل على أهمية خلق جيل جديد من المفكرين والمبدعين السعوديين، مشيرًا إلى إن الكُتَّاب والروائيين السعوديين لهم مستقبل واعد في السينما العربية.

وقال: المملكة بلدي الثاني، لذلك أكون سعيداً عند دعوتي إليها وقد كنت ضيف مهرجان البحر الأحمر في جدة، والذي كان مقرر أن تعرض فيه العديد من أعمالي من إخراج خيري بشارة.

وأضاف حيث قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم تسعة أفلام لخيرى بشارة، عبر معالجة النسخ الفيلمية الأصلية وترقيتها تقنياً كإسهام من المؤسسة للعناية بالتراث السينمائي العربي والعالمي.

وتستمر دورة تدريب كتابة السيناريو على مدار عشرة أيام؛ حيث تتحدث عن أفضل طرق الكتابة الحديثة والمعالجة والحبكة الدرامية من البداية للاحتراف، والتي حضرها الروائي الكبير عبده خال وعدة كتاب سعوديين.

اقرأ أيضًا: مدحت العدل: «رفضت العمل مع محمد رمضان لأنه بيحب التأليف»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى