اجتماعياتأسرة ومجتمع

مدارس المملكة تستقبل الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

فتحت مدارس المملكة العربية السعودية في مختلف المناطق، صباح اليوم الأحد، أبوابها أمام الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني المقرر استمراره حتى 21 رمضان المقبل.

مدارس المملكة

وأعلنت وزارة التعليم السعودية، أمس السبت، عودة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة لمقاعدهم الدراسية بدءًا من اليوم الأحد، مشددة على أن «الانضباط المدرسي» هو عنوان التعليم في الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن استعدادها الكامل لاستقبال الطلاب في مختلف مراحل التعليم بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، مؤكدة اكتمال كل التجهيزات المدرسية وانتظام 516 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم.

وأشارت إلى أنه تمَ تأمين أكثر من 147 مليون كتاب مدرسي في مدارس المملكة في الداخل والخارج، وأنظمة التعليم الأخرى بنسبة 100%.

وأضافت أنه تم توزيعها على المدارس قبل وقتٍ كافٍ من وصول الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة في جميع إدارات التعليم، كما شهد الفصل الدراسي الثاني تأمين 6600 حقيبة رياضيات موزعة على إدارات التعليم.

كما تم تركيب مختبرات العلوم للمدارس والتأكد من جاهزيتها، وتأمين كل التجهيزات المدرسية لغرف المعلمين والمعلمات والمختبرات المدرسية والمكاتب الإدارية، فضلًا عن تجهيز غرف مصادر التعلم في جميع مدارس المملكة.

وعملت الوزارة على تأمين الفصول الذكية البالغ عددها 2520 فصلًا ذكيًّا موزعة على إدارات التعليم، بالإضافة إلى تأمين 6625 فصلًا تشاركيًّا لجميع إدارات التعليم وفق آلية العمل التعاوني التي تتطلبها المرحلة الأولية.

اقرأ أيضًا: ‏«حماية المستهلك» تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد ‏الرسوم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق