محمد رمضان في ورطة بعد ارتداء الزي العسكري اللبناني

يبدو أن الفنان محمد رمضان، قد فتح على نفسه بابًا للمزيد من المشكلات، خلال رحلته الأخيرة إلى لبنان.

وشهدت الساعات الماضية، تقدم محامي مصري ببلاغ ضد المطرب المثير للجدل، بسبب ارتدائه زيًا عسكريًا يعود للجيش اللبناني، من دون إذن.

من جهته، قال المحامي أيمن محفوظ في بلاغه: "ارتدى محمد رمضان زيًا عسكريًا لبنانيًا وأجرى مراسيم رسمية من دون أن يكون له الحق بذلك، وبلا إذن من رئيس الجمهورية، إضافة إلى تعمد رمضان خسارة مصر أحد أهم أسلحتها الدولية وهي القوة الناعمة جراء هذا التصرف المرفوض أخلاقيًا، إن لم يكن قد يخلق أزمة دبلوماسية لمصر"، على حد قوله.

كذلك اعتبر أنه لا ينبغي على رمضان ارتداء زي عسكري لدولة أجنبية مهما كانت الأسباب، ولو كان ذلك بشكل ترفيهي.

وطالب محفوظ في بلاغه بأن يتم معاقبة محمد رمضان بإيقافه عن العمل لفترة طويلة، وإحالة رمضان للمحاكمة الجنائية ومتابعة تحقيقات نقابة الموسيقيين لتوقيع العقوبة الإدارية المناسبة ضد رمضان واتخاذ اللازم قانونًا.

من ناحية أخرى، تفاعل الجمهور مع البلاغ، وأكد عدد من الجمهور أن الزي الذي ارتداه محمد رمضان هو زي الدفاع المدني ولا يعود للجيش اللبناني، مشيرين إلى أنه أخذ هذه المبادرة عن حسن نية للتأكيد على تضامنه مع المأساة التي ألمت بفوج الأطفاء خلال انفجار مرفأ بيروت.

 

فيما، اعتبر آخرون أن محمد رمضان قد أخطأ بهذا التصرف، مرجحين بأنه كان يسعى للفت الأنظار والتباهي بنفسه.

من ناحية أخرى، نفى محمد رمضان، صحة الشائعات المتداولة حول دفع ثمن تكريمه الأخير في لبنان ومنحه الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي.

https://www.facebook.com/aljadeedfan/videos/583435376355723/?t=0

وأكد خلال لقاء تلفزيوني، أنه لا يحتاج للشهرة، مستعينًا بمقولة مدير المركز الثقافي الألماني بلبنان، بأنه «لا يحتاج لشراء دكتوراه فخرية، ويمتلك ما يكفي لشراء جامعة حقيقية تحمل اسمه».

وعن حملة الهجوم التي تعرض لها مؤخرًا، وصفها بأنها ضريبة النجاح لأن الناس لا تتذكر إلا المنتصر، على حد قوله.

 

اقرأ أيضًا: شيرين عبد الوهاب توجه رسالة للشعب السعودي