جاليري

“محمد حسن” يجمع بين العمارة والتشكيل في معرض “خارج الباب”

تنطلق، اليوم الأحد في السابعة مساءًا، فعاليات معرض “خارج الباب” للفنان الدكتور محمد حسن، وذلك في جاليري إبداع بالزمالك، وبحضور كلًا من: المهندس جمال محمود طلعت بدوي؛ مساعد نائب رئيس الهيئة الوطنية لقطاع التنمية وتطوير المدن، واللواء محمد عبد اللطيف عبد الله؛ مدير شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وبهذه المناسبة، قال الفنان محمد حسن: إنه “يعرض تجربته الخاصة في هذا المعرض، والتي تعتمد على تشكيل تكوينات معمارية تجريدية فى صورة لوحة تصوير، وتتسع أبعاد العمل الفني في الفراغ الخارجي المحيط، مما يوسع خيال الفنان والمتلقي بعلاقات مترابطة متعددة بين التكوين والفراغ”.

وأضاف: أنه “تم دراسة ومعالجة الخامات بصورة احترافية وبخامات لها صفة البقاء والتحمل لعوامل البيئة الخارجية، كما تم إضافة الضوء الحقيقي بواسطة الليدات والتحكم الدقيق في درجات اللون للعمل الفني، وفقًا لتغير الوقت والإضاءة الخارجية”.

وقال حسن: إنه ” يهدف إلى فتح أساليب وتقنيات فنية حديثة تجمع بين الفنون التشكيلية والهندسة المعمارية لتجميل ميادين وشوارع وجدران بلادنا”.

سيرة فنان

يُذكر أن الفنان محمد حسن إبراهيم عبد الله، من مواليد عام 1973، حاصل على دكتوراه فلسفة التربية النوعية في التربية الفنية من كلية التربية النوعية جامعة القاهرة 2009 تخصص تصوير” بتقدير” ممتاز” وعنوانها “الأبعاد الفلسفية والفنية في تصوير ما بعد الحداثة كمدخل لاستحداث معالجات فنية داخل البيئة المصرية “، وماجستير التربية النوعية في التربية الفنية من كلية التربية النوعية جامعة القاهرة 2002، تخصص تصوير، بتقدير”ممتاز” وعنوانه رسالته هو “دور الخامة في الاتجاة التعبيري كمدخل لاستحداث صياغات تشكيلية معاصرة “.

حصل “حسن” على بكالوريوس التربية النوعية في التربية الفنية 1995 بتقدير عام”جيد جدًا “، وهو عضو بنقابة المعلمين، عضو رابطة خريجى كليات التربية.

المعارض والمشاركات

وشارك الفنان أيضًا في فاعليات المؤتمر العلمي الأول بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة تحت عنوان “دور التعليم النوعي في التنمية البشرية في عصر العولمة”، كما شارك في فاعليات المؤتمر الدولي الثاني لجامعة المنيا تحت عنوان “الحوار العربى – الغربى: اختلاف أم خلاف إلى وفاق ؟ “.

وشارك في العديد من المعارض، ونال جوائز وشهادات تقدير في مراحل التعليم المختلفة منذ عام 1981وحتى 1999، وشارك، أيضًا، في بينالي القاهرة الدولي الثالث للخزف 1996.

يُشار إلى أن الفنان محمد حسن شارك في معارض الشباب والرياضة منذ عام 1991: 1999، صالون الشباب 14,13 ,18، صالون النيل الخامس للتصوير الضوئي 2004، وفي مهرجان الإبداع التشكيلي الأول “الجداريات” 2007، وفي بينالي خيال الكتاب الدولي فى الورش المصاحبة له 2007، وفي مهرجان الإبداع التشكيلي الثاني بالمعرض عام 2008.

الجوائز والمسابقات

فاز الفنان محمد حسن بجائزة التصميم لإحدى منتجات شركة سيزونو “تانك” في مسابقة التصميم 2006، وبالجائزة الكبرى فd مسابقة التصوير الجداري لأحد أهم شوارع مصر: سور الجولف بشارع ” الهرم” بطول 450 متر، وذلك ضمن مهرجان الإبداع التشكيلي الأول وزارة الثقافة 2007.

وحصل على جائزة الشركة العامة للسياحة والفنادق إيجوث فى جدارية سور الجولف 2007.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءًا، ما عدا الجمعة، ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى