اجتماعيات

إلغاء وشطب.. وزارة الحج توجه تحذيرًا شديد اللهجة إلى شركات العمرة

وجهت وزارة الحج والعمرة تحذيرًا شديد اللهجة إلى شركات العمرة المقصرة والمخالفة، في حال تكرار المخالفات وعدم تقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام.

وقال المهندس هشام سعيد؛ متحدث وزارة الحج والعمرة؛ في تصريحات تلفزيونية: إننا لن نتهاون في محاسبة المقصرين من شركات العمرة، وسيتم إلغاؤها وشطبها حال تكرار مخالفاتها.

وأضاف: لدينا ثقة كبيرة في مقدمي الخدمات وشركات العمرة السعودية؛ لتقديم أفضل الخدمات مقارنة بحجم المعتمرين الموجودين الآن، مشيرًا إلى وجود نسبة تقصير بسيطة، سيتم التعامل معها بحزم وعزم.

كذلك، أوضح أنَّ إلغاء وشطب الترخيص بحق الشركات المقصرة، منصوص عليه بموجب اللائحة التنفيذية، وقد يصل إلى المنع من ممارسة خدمة الحجاج والمعتمرين.

كانت وزارة الحج والعمرة، أصدرت عقوبات بحق عشر شركات عمرة، بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال لكل شركة، وذلك لتقصيرها وإخلالها بالواجبات والالتزامات النظامية المقدمة للمعتمرين، تمثلت أبرزها بمخالفات متعلقة بخدمات السكن والنقل.

وأكدت أنها لن تسمح أو تتهاون في أي تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن، وأنها ماضية في حماية حقوقهم مع مزودي الخدمة، باستمرار الجولات الرقابية على جميع مواقع الخدمات، والتفاعل مع بلاغات المعتمرين باتخاذ الإجراءات النظامية لمحاسبة المقصرين؛ سعيًا إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وحفاظًا على سلامتهم.

ودعت جميع ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها الراغبين في أداء مناسك العمرة، إلى ضرورة التعامل مع المنشآت المرخص لها من جهات الاختصاص بتنظيم الرحلات واختيار مرافق الإيواء ووسائل النقل المرخصة من الجهات المعنية، حفاظًا على حقوقهم وضمان تقديم الخدمة لهم.

اقرأ أيضا: شروط إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر من رمضان

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى