اجتماعيات

ماهو أسوأ سيناريو لـ«كورونا» بالمملكة؟.. «الصحة» تجيب

حذر الدكتور محمد العبدالعالي؛ متحدث وزارة الصحة، من سيناريو مظلم لأزمة فيروس كورونا المستجد، في حالة عدم التزام الجميع خلال الأشهر المقبلة، بالإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من تفشي العدوى.

وأكد، خلال لقاء تليفزيوني على فضائية روتانا خليجية، أن المملكة ستبلغ مستوى التحكم والمحافظة القابلة للعلاج، بشرط التزام المواطنين وتحملهم المسؤولية، لافتًا إلى أن التهاون يعرض مئات الآلاف للإصابة، والنظام الصحي للانهيار.

ووصف ممارسات أغلب المواطنين والمقيمين في الاستراحات والبيوت بـ«المضحكة المبكية»، لافتًا إلى أن الكرة الآن في ملعبنا، وكلنا مسؤولون.

وقال العبدالعالي؛ إن العالم أجمع يمر بجائحة كبيرة، ولا يمكن لأحد أن يتوقع موعد انحسار الفيروس، لافتًا إلى أن الدراسات الموجودة تؤكد أن بلوغ هذه المرحلة ليس بالقريب.

وتابع: «العالم ليس قريبًا من نهاية كورونا، والمملكة جزء منه، ونعم نحن لا نتحدث عن أسابيع بل نتحدث عن أشهر».

وأضاف: «إن الوقت سيمر والجائحة ستزول وتصبح من الذكريات بالتاريخ»، متمنيًا ألا تزول بعد فقد حبيب أو قريب.

وأوضح العبد العالي؛ أن المملكة لديها قرابة الـ80 ألف سرير، تضم 8آلاف سرير رعاية مركزة، وأكثر من 2000 سرير مخصصين للعزل الصحي، بالإضافة إلى توافر أكثر من 8 آلاف جهاز تنفس صناعي.

وأشار إلى قرار المملكة بتقديم الخدمات الصحية للمقيمين ومخالفي الإقامة، الذي حظى بإشادة منظمة الصحة العالمية داعية دول العالم إلى أن يحذو حذو السعودية في هذه الخطوة تطبيقًا عمليًّا لمفهوم “الصحة للجميع”.

اقرأ أيضًا:

فيديو| «الصحة» توضح سبب فرض حظر التجول 24 ساعة

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق