عنايه بالبشرة

ماذا تحتاج بشرتك في الخريف والشتاء؟

تحتاج بشرتنا إلى عناية خاصة، تختلف باختلاف فصول السنة، فالعناية بالبشرة في الصيف تختلف تمامًا عن العناية بالبشرة في الخريف والشتاء، من حيث النظافة والترطيب.

وتتأثر البشرة في الخريف والشتاء، بالرياح والهواء الجاف والبارد، ما يتركها جافة وباهتة، وأكثر عرضة للالتهابات وظهور الحبوب المزعجة؛ لذا تحتاج بشرتك إلى نظام واضح لحمايتها من المشاكل المحتملة.

اقرأ أيضًا: أسرار الحصول على بشرة نضرة في الخريف

يؤدي الطقس البارد إلى الحد من إنتاج البشرة للزيوت الطبيعية، ويُضعف الحاجز الواقي للجلد؛ لذا جمعنا لكِ أبرز ما تحتاجه بشرتك في الخريف والشتاء للعناية بها، والحصول على بشرة نضرة وأكثر حيوية ومشرقة.

– غسول الوجه

احرصي على اختيار غسول وجه بقوام كريمي كثيف ولطيف، على عكس الصيف الذي نستخدم خلاله غسول وجه بتركيبات منعشة وخفيفة.

استخدمي الغسول على بشرتك مرة في الصباح ومرة في المساء؛ لتنظيف مسام البشرة والحفاظ عليها نظيفة ومشرقة.

– التونر

التونر من الخطوات التي لا يجب إهمالها عند العناية بالبشرة؛ إذ يحافظ على توازن درجة الحموضة في البشرة، وفي الخريف والشتاء، يُفضل استخدام تونر بتركيبة لطيفة ومرطبة للبشرة، خال من أي مواد قاسية.

– السيروم

احرصي على استخدام سيروم الوجه الذي يعمل على إصلاح الأضرار التي لحقت بالبشرة في الصيف، من أشعة الشمس الضارة، ومنها السيروم الذي يحتوي على «الريتينول».

ويمكنك استخدام السيروم الذي يحتوي على «النياسيناميد»، الذي يعيد بناء وظيفة حاجز البشرة، وحمض «الهيالورونيك»، الذي يضمن الحصول على بشرة رطبة وناعمة ونضرة.

– ماسك الوجه

احرصي على اعتماد ماسك الوجه مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا في الخريف والشتاء؛ لتعويض ما فقدته البشرة على مدار اليوم، بسبب برودة الطقس.

ويُفضل اختيار الماسك بتركيبة كريمية، تضمن ترطيب البشرة، وتمدها بالمغذيات اللازمة.

اقرأ أيضًا: حافظي على بشرتك من الجفاف بأفضل الماسكات الطبيعية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق