مشاهير الفن

صور| ماجدة الرومي تبدأ أولى بروفات حفل قصر القبة الرئاسي

تستعد الفنانة ماجدة الرومي، إلى حفلها المنتظر في حديقة قصر القبة الرئاسي المصري، المقرر إقامته يوم 2 أبريل المقبل؛ حيث بدأت في أولى بروفات الحفل.

ومن المقرر أن تخضع «ماجدة» إلى خمس بروفات قبل الحفل، تمتد كل واحدة منهم إلى ثلاث ساعات كاملة؛ لضمان خروج الحفل بالشكل الذي يلائم مشاركتها كأول مطربة تقدم حفلًا داخل القصر الرئاسي.

وأجرت ماجدة، أولى البروفات مع أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، في دار الأوبرا، والتي استمرت 3 ساعات كاملة، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا.

ماجدة الرومي

وفي سياق متصل، تعد ماجدة أول مطربة عربية تقدم حفلاً غنائيًا مع الأوركسترا في القصر الرئاسي، بالإضافة إلى أنه تقرر للمرة الأولى ضم أصوات نسائية إلى الكورال.

كما أنه من المخطط أن تقدم ماجدة الرومي للمرة الأولى أغنيتها الجديدة «بيروت»، بجانب 16 أغنية بعضها من الأغاني الوطنية المشهورة في التراث المصري منها «حي على الفلاح، احلف بسماها، على باب مصر، التوبة، مفترق الطرق».

وقالت المطربة ماجدة في تصريحات لها قبل وصولها مطار القاهرة: «منذ العام الماضي والعالم يمر بظروف قاسية، لكن الفن هو النور الذي يضيء الطريق للناس ويدفعهم للعودة للحياة والتمسك بالأمل».

كما عبرت عن سعادتها بالعودة والغناء في مصر مرة أخرى، خاصة أن الحفل يقام في أحد أهم القصور التاريخية المصرية التي لم يشهد لسنوات طويلة حفلات فنية مما يضفي على الحفل حالة خاصة ومختلفة.

وفي سياق متصل، أكد المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني المصاحب للفنانة اللبنانية، أن حفل قصر القبة سيكون التعاون السادس بينه وبين «ماجدة» والذي بدأ لأول مرة عام 2016.

وأشار إلى أنه نادرًا ما يقود الأعمال العربية، لكن الفنانة ماجدة الرومي حالة خاصة فأعمالها تتطلب وجود أوركسترا مثل الاتحاد الفيلهارموني الذي يتميز بالمزج بين الموسيقى العربية والكلاسيكية القديمة والمعاصرة.

ويعد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، الأوركسترا العربي الأول من نوعه الذي يضم أمهر العازفين الموسيقيين في مجال الموسيقى الشرقية الممتزجة مع الموسيقى الكلاسيكية أو الغربية.

كذلك، يعد حفل قصر القبة، الأول الذي يقام في هذا القصر الذي يعتبر أكبر القصور الملكية التاريخية، وتم بنائه في عهد الخديوي إسماعيل، واستمر العمل به 6 سنوات؛ إذ بدأ إنشاؤه عام 1867 وانتهى 1872، وبعد إعلان الجمهورية المصرية عام 1952، أصبح القصر واحدًا من 3 قصور رئاسية والمقر الرسمي للوفود.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. بروفات مكثفة قبل حفل ماجدة الرومي في قصر القبة الرئاسي بالقاهرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى