اجتماعيات

مؤتمر تمكين المرأة 2022 يعقد 4 ورش تناقش مشكلات المرأة السعودية

كشفت «سواحل الجزيرة الإعلامية»؛ الشركة المنظمة لـ مؤتمر تمكين المرأة 2022 ، عن عقد عدد من الورش والجلسات الحوارية لمناقشة أهم قضايا المرأة السعودية، واستعراض نجاحاتها وإنجازاتها.

 

مؤتمر تمكين المرأة 2022

وصرحت الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة سواحل الجزيرة الإعلامية بأن مؤتمر تمكين المرأة، يهدف إلى المشاركة في تثقيف وتنمية المرأة السعودية، ورفع الوعي عن إنجازاتها، مع عرض نماذج ناجحة للمرأة السعودية في شتى الميادين، إيمانًا بدورها في خطط التنمية.

يأتي المؤتمر إيمانًا بدور المرأة السعودية في خطط التنمية وطموحاتها، وحقها في الحياة والتعليم الجيد، والمساواة في الحقوق والواجبات والعمل؛ وهو ما يسعى إليه مؤتمر تمكين المرأة الذي تنظمه شركة سواحل الجزيرة.

وفيما يتعلق بالورش والجلسات الحوارية المقرر عقدها أثناء المؤتمر، قالت العطيشان إن المؤتمر سيعقد 4 ورش تناقش أهم مشكلات المرأة:

الأولى:

عن المحافظة على الهوية القيادية للمرأة، وتقدمها سعادة المهندسة أمل العيسي خبيرة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

الثانية:

عن التنمية المستدامة في تمكين المرأة اقتصاديًا، وتقدمها الدكتورة عواطف العنزي؛ مساعدة مدير وحدات الشراكات والمسؤولية الاجتماعية بكلية التربية بجامعة الأميرة نورة.

الثالثة:

عن جهود المملكة لدعم المرأة السعودية، وتقدمها المحامية الأستاذة رحاب الرحيمي محامية وعضوة لجنة المحامين بالرياض والهيئة السعودية للمحامين ومؤسسة مكتب رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.

الرابعة:

كيف تتغلب المرأة العاملة على ضغوط العمل نفسيًا وأسريًا، وتقدمها الأستاذة منال الراشد ماجستير علم نفس، كما تتحدث في نفس موضوع الجلسة الأستاذة حصة القحطاني ماجستير إرشاد اجتماعي.

مؤتمر تمكين المرأة 2022
مؤتمر تمكين المرأة 2022

جدير بالذكر، أن الدورة الأولى لـ مؤتمر تمكين المرأة 2022 تأتي برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض، يوم 24 مارس الحالي بفندق فيرمونت بمدينة الرياض.

يستهدف  مؤتمر تمكين المرأة 2022 تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

وحول الرؤية الخاصة بالمؤتمر، صرحت الجوهرة بنت تركي العطيشان بأنها تركز على المشاركة في تثقيف وتنمية المرأة السعودية، ورفع الوعي عن إنجازاتها، مشيرةً إلى أنها حصدت كثيرًا من المكتسبات منذ انطلاق رؤية 2030، التي تعتبر تمكين المرأة من أهدافها الرئيسة؛ وذلك في ظل قيادة البلاد التي أتاحت لبنات الوطن، شغل مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص، والمشاركة السياسية على أعلى المستويات.

وأضافت العطيشان أن المرأة السعودية عملت على تطوير إمكانياتها الاقتصادية والمادية والنفسية والاجتماعية؛ إذ أثبتت التجربة أنّ زيادة مشاركتها في البرامج الاقتصادية المطروحة -من خلال رؤية 2030، وتمكينها من المشاركة الاقتصادية- يؤدي إلى مكاسب عديدة؛ أبرزها ما يعود عليها بشكل مباشر من تحقيق الذات.

 

بالإضافة إلى الحصول على فرص توظيف أو استثمار؛ وبالتالي إحداث قفزة نوعية في تطوير المجتمع، والمساهمة بفاعلية أكبر في برامج التنمية المستدامة.
يأتي المؤتمر برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي:

– وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

– وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

– شركة الخطوط الجوية السعودية.

– شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة.

– شركة أمانكو.

وعن الشركاء المشاركين في مؤتمر تمكين المرأة 2022 ،أوضحت العطيشان أنهم: مركز تعارفوا للإرشاد الأسري، مكتب المحامية رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، شركة كيان، وشركة إنترفال .

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر:

– وزارة الصحة.

– وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

– لجنة المحامين بمنطقة الرياض.

– معهد الإدارة العامة.

 

اقرأ أيضًا: أرامكو تحتفل بتخريج 78 متدربة للمرة الأولى بمجال السلامة والأمن الصناعي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى