اجتماعيات

مؤتمر تمكين المرأة بالرياض.. هدى النعيم: جميعة «كفو» تفخر بتوظيفها 144 سيدة رغم جائحة كورونا

قالت الأستاذة هدى النعيم؛ عضو مجلس إدارة جمعية “كفو”، إن الجمعية تسعى إلى تأهيل المرأة لسوق العمل، وذلك اتساقًا مع رؤية المملكة 2030، كما تعمل على تمكين المرأة من المشاركة في التنمية المجتمعية.

جاء ذلك على هامش كلمتها خلال فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022 الذي أقيم أمس الخميس 24 مارس في فندق فيرمونت، بحضور أكثر من 300 شخصية مكرمة، والذي نظمته مؤسسة سواحل الجزيرة الإعلامية برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض.

وأضافت أن افتتاح مركز كفو للتدريب الأول من نوعه للنساء، يهدف إلى تدريب المراة في المجال الصناعي وتأهيلها للعمل، مفيدة أن الجمعية تفخر بتوظيفها لما يقارب 144 موظفة على الرغم من تأثر سوق العمل بسبب جائحة كورونا.

واختتمت كلمتها، مؤكدة أن مشروع تتمة لتأهيل نزيلات السجن وتوظيفهن داخله، يعمل كوسيلة لتأمين دخل مادي لهن وإثباتًا لقدرتهن على الإنجاز والعطاء، مضيفة أن كفو تعمل على بناء عدة شراكات مع جميع القطاعات.

على جانب آخر، فقد أجرت الجمعية دراسة مسحية لمعرفة المشكلات التي تحول دون الاستقرار الوظيفي، واتضح من خلالها وجود تسرب وظيفي لسببين، هما عدم وجود وسيلة تنقل للمرأة العاملة، وعدم وجود أمناء يمكنها رعاية أطفالها.

وأكدت أن لهذه الأسباب، فقد اعتنت الجمعية بتوفير وسائل النقل المناسبة، واستفادة بالفعل أكثر من 300 سيدة من هذه الخدمة، بالإضافة إلى توفير بيئة آمنة لأبنائهن.

مؤتمر تمكين المرأة بالرياض
مؤتمر تمكين المرأة بالرياض

مؤتمر تمكين المرأة السعودية 2022

جدير بالذكر، أن المؤتمر أقيم برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي: وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر: وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لجنة المحامين بمنطقة الرياض، ومعهد الإدارة العامة.

اقرأ أيضًا: مؤتمر تمكين المرأة بالرياض.. هند الفهاد: «السعوديات أكملن الصورة المبهرة للمملكة»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى