ثقافة

لوحة فنية عن وباء كورونا تحقق رقما خياليا في مزاد علني

حققت لوحة فنية لفنان بريطاني عن وباء كورونا رقمًا قياسيًا، خلال مزاد علني، شهد دقيقة صمت لإحياء ذكرى أكثر من 126000 شخص فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتمكنت هذه اللوحة التي تعود للفنان البريطاني «بانكسي»، من تسجيل إنجازًا ضخمًا في المزاد الذي شهدته دار «كريستيز» للمزادات؛ حيث بيعت بمبلغ خيالي تجاوز الـ 23 مليون دولار.

ويعد هذا الرقم، هو رقم قياسي عالمي لأعمال الفنان «بانكسي»؛ حيث بيعت اللوحة الفنية بمبلغ (19.85 مليون دولار)، لكن منحت الرسوم المضافة سعرًا نهائيًا قدره 16.758 مليون جنيه إسترليني (23.10 مليون دولار).

وتكشف الصورة عن صبيًا صغيرًا يلعب مع ممرضة دمية باعتبارها بطلًا خارًقا بدلًا من «باتمان» أو «سبايدر مان» المحببين لدى الأطفال.

ويظهر العمل الفني باللونين الأبيض والأسود، ويتضمن طفلا يرفع ممرضة وذراعها ممدودة وترتدي عباءة، في حين يرقد الأبطال الخارقين التقليديين «باتمان ورجل العنكبوت» في سلة المهملات.

لوحة فنية عن وباء كورونا تحقق رقما خياليا في مزاد علني

وتم الكشف عن هذه اللوحة في مايو الماضي في مستشفى جامعة ساوثهامبتون، وتشيد بالعاملين في الخطوط الأمامية لخدمات الصحة الوطنية في بريطانيا في حربهم ضد وباء كورونا المميت.

ومن جانبها، أكدت دار «كريستيز» للمزادات، أن العائدات ستذهب نحو دعم رفاهية موظفي مستشفى ساوثهامبتون الجامعي والمرضى.

كما أنه من الصدف التي زادت من قيمة هذه اللوحة، أن عملية بيعها تزامنت مع مرور عام على أمر رئيس الوزراء بوريس جونسون بالإغلاق الوطني الأول.

اقرأ أيضًا: فنانة تشكيلية تُبدع في رسم لوحة رقمية لولي العهد أثناء تلقي لقاح كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى