اجتماعيات

«لنمكَن ونُؤمن معًا».. انطلاق رابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني

ينطلق المؤتمر الافتراضي الأول لـ «رابطة نساء الشرق الأوسط في الأمن السيبراني» تحت شعار “لنمكن ونؤمن معًا”، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 15 من نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 50 سيدة متحدثة يمثلن المملكة العربية السعودية، والدول الخليجية والعربية والعالمية.

رابطة نساء الشرق الأوسط

وتهدف رابطة نساء الشرق الأوسط من خلال مؤتمرها إلى دعم وتشجيع الفتيات والسيدات على تنمية مهاراتهن المهنية والقيادية في هذا المجال الحيوي، وزيادة عددهن وتمكينهن في المناصب القيادية ذات العلاقة بالقطاع.

ويتضمن المؤتمر عدد من الكلمات الرئيسة، والحلقات النقاشية التقنية وغير التقنية، وزوايا نقاشية أخرى؛ لتعزيز خبرات المتميزات والموهوبات من السيدات في مجالات الأمن السيبراني على المستويين الإقليمي والعالمي.

وللمرة الأولى، ستطلق الرابطة أول جائزة من نوعها على مستوى العالم WiCSME 2020 للاحتفاء والتقدير بسيدات المنطقة المتميزات في هذا القطاع المحوري.

وسيتم تكريم الفائزات في اليوم الثاني من المؤتمر (15 نوفمبر الجاري)، وتم تصنيف الجوائز إلى ست فئات رئيسية تضم: “رائدة الفكر في الأمن السيبراني”، و”السيدة التنفيذية في الأمن السيبراني”، و”مستشارة الأمن السيبراني”، و”النجمة الصاعدة في الأمن السيبراني”، و”بطلة الأمن السيبراني”، و”السيدة الداعمة لمجتمع الأمن السيبراني”. وتضم لجنة تحكيم الجوائز أسماء لامعة (من الجنسين) على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي.

ويتضمن المؤتمر عدد من الفعاليات بينها: مسابقة التقاط العلم (Capture the Flag (CTF التي سيشارك فيها أكثر من 600 متسابق ومتسابقة، ومن المقرر إقامتها يومي السبت والجمعة (12-13 نوفمبر الجاري)، وسيعلن عن الفرق الفائزة في اليوم الثاني من المؤتمر، كما يجب أن يتضمن كل فريق مشارك سيدة واحدة على الأقل.

يذكر أن المسابقة متاحة لمواطني ومقيمي منطقة الشرق الأوسط فقط. ويمكن للراغبين بحضور المؤتمر التسجيل مجانًا من خلال الرابط التالي هنا

 

اقرأ أيضًا..المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع يوصي بإيجاد منصة تجمع العلماء والمختصين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق