منوعات

لمواجهة «كورونا».. أطباء صينيون يبتكرون «كمامة مريحة»

تمكن مجموعة من الأطباء الصينيين، من ابتكار كمامة طبية جديدة أصغر حجمًا من الكمامة العادية، حيث تغطي الأنف فقط، حتى تتناسب مع احتياجات الفرق الطبية، التي تعمل لساعات طويلة في مواجهة تفشي فيروس «كورونا المستجد».

من جهته، بيّن الدكتور غيانغ غين غون؛ الذي يعمل بقسم أمراض الرئة في مستشفى تشونغشان في شنغهاي، أن الأطباء والممرضات يعملون لساعات طويلة في المستشفيات، وعليهم إزالة كمامتهم لتناول الطعام أو الشراب، وفقاً لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقال غون؛ الذي قام بتطوير النموذج الأولي للكمامة الجديدة: «على الرغم من أن الوقت اللازم لتناول الطعام أو الشراب قصير، فإن خطر الإصابة بالفيروس خلاله يكون مرتفعًا».

كورونا
صورة أرشيفية

وأشار غون؛ إلى أنه عمل مع فريق مكون من 4 أشخاص لتطوير الكمامة، حتى تصبح أكبر حجمًا في منطقة الأنف، وتقدموا بطلب للحصول على براءة اختراع في 10 فبراير الماضي، من أجل إنتاج كميات كبيرة من الكمامة الجديدة.

وأضاف الدكتور الصيني: “وبالفعل وافقت شركتان على تصنيع الكمامة الجديدة، وتم تسليم 20 ألف كمامة إلى مستشفيات في مدينة ووهان، بؤرة انتشار «كورونا».

وفي ذات السياق، أطلقت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، توصيات لاختصاصيي الرعاية الصحية، بأن يتخذوا احتياطات في حالة انتقال الفيروس جوًا؛ بما في ذلك استخدام أقنعة الوجه بعد خروج مريض «كورونا» من غرفة أو تجنب دخول غرفته، حتى يمر وقت كافٍ لتغيير الهواء بها؛ لتقليل فرص العدوى.

اقرأ أيضًا:

«دراسة يابانية»: كورونا لا تُنقل في الأماكن المفتوحة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق