لايف ستايلوجهات سياحية

لمحبي المغامرة.. أجمل أماكن تسلق الجبال بالمملكة

يفضل عدد من الأفراد قضاء العطلة الصيفية في أماكن مميزة، لممارسة أنشطة مختلفة  أو خوض المغامرات في الصحاري والطبيعية، ومنها أماكن تسلق الجبال بالمملكة.

أجمل أماكن تسلق الجبال بالمملكة

خوض مغامرة تسلق الجبال بالمملكة، يتطلب معرفة ما تمتلكه من جبال تمتاز باعتدال جوها وتساقط الأمطار، ما تتيح للأشخاص التخييم بها والقيام بجولات، والتمتع بمناظرها الخلابة الطبيعية.

وإليك مجموعة من الجبال الساحرة التي يمكنك التخييم بها وقضاء أوقات مميزة:

  • جبل القارة

أحد الجبال المميزة في المملكة بمنطقة الأحساء، والذي يقع على بعد 13 كيلومترًا شرقي مدينة الهفوف في وسط واحة خضراء.

ويتميز هذا الجبل بأنه يطل على العديد من المساحات الواسعة مزروعة بأشجار النخيل والبساتين ذات مناظر خلابة، يتم التخييم فيه بسبب شهرتها بالكهوف الساحرة الجميلة وتكويناتها الصخرية الملتفة حولها، ويوجد فيه الكثير من المناطق الطبيعية والعجائب الفريدة.

  •  جبال السودة

تتواجد جبال السودة في منطقة عسير بالمملكة، وهو الأكثر ارتفعًا بها بـ9.843 قدم، متميزة بتضاريسها الجغرافية وجوها المعتدل على مدار السنة، فهي من الوجهات السياحية المميزة لقضاء عطلة صيفية لمحبي المغامرات والأنشطة.

ويعد من المناطق الجنوبية الباردة في فصل الصيفP حيث تسجل 15 درجة مئوية في شهر أغسطس، لذلك تعد من الخيارات المميزة لقضاء عطلتك مع الأمطار المتساقطة.

  • جبل طويق

يعد جبل طويق من الجبال المهمة ذات الشكل الساحر، فالجبل يأخذ شكل طوق، والسبب أنه يطوق ويحيط بمنطقة واسعة ممتدة لحوالي ما يقرب من 800 كيلومتر.

ويحاذي هذا الجبل لمدينة الرياض، من الجهتين الغربية والشمالية الغربية، لذلك فهو من المواقع التي يفضلها محبو روح المغامرة وتسلق الجبال والسياحة الصحراوية.

ويمتلك الجبل حواف حادة والعديد من أشجار السنط، وألماس الصحراء، ورماله متحركة، فهو من الأماكن الساحرة، التي يمكن فيها قضاء عطلة مميزةP إذ يحتضن عدة مواقع أثرية.

اقرأ أيضًا: فيديو| «مساكن الكهوف».. واجهة سياحية نحتتها يد الطبيعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق