لايف ستايلوجهات سياحية

للمغامرة بالتلفريك..«الحبلة» وجهة سياحية من الطراز الأول

تمتلك المملكة الكثير من الأماكن السياحية المميزة، التي تأثر زائريها لستقطب السائحين من جميع مناطق العالم، بجمالها  وسحر طبيعتها مثل قرية الحبلة.

قرية الحبلة

تحتوي قرية الحلبة على العديد من المناظر الساحرة الخلابة الطبيعية، التي تجذب السياح من جميع العالم، إلى جانب تواجد «خطوط العربات المعلقة التلفريك» والذي منحها شكلًا ورونقًا خاصًا وجذابًا؛ ليستمتع الزائرون بالمغامرة عن طريق ركوب عربات التلفريك المعلقة وسط الجرف الصخري.
وتمتلك الحلبة، التي تبعد حوالي 57 كيلومترًا عن أبها، عددًا من المقومات الجاذبة التي تجعلها وجهة سياحية من الطراز الأول، وذلك بعد إضافة التلفريك.
وتعد هذه العربات شئ مساعد يعمل على المساهمة في اجتذاب فئات جديدة من السائحين، وبشكل خاص لمن يرغب في خوض المغامرة والاستمتاع حتى يشاهدوا القطوع الجبلية والمناظر الخلابة في وقت واحد.
ويقع التلفريك على ارتفاع شاهق يمتد من جبال السروات، والتي تتصل بقرية الحبلة أسفل الجرف عن طريق الخط المعلق، ليجد الركاب نفسه على موعد مع مشاهدة روعة الطبيعة ممتزجة بروح المغامرة.
وتعتبر الحلبة من القرى المهمة التي تمتلك أنواع مختلفة من عوامل الجذب السياحية، وذلك بداية من النقوش الحجرية الأثرية المنتشرة على حواف الجبال، حتى تصل للمنتزه السياحي والمتصلة بالمطاعم والجلسات العائلية.
أطلقت الهيئة السعودية للسياحة موسم «تنفس» في الفترة من 25 يونيو إلى 30 سبتمب، يشمل 10 وجهات سياحية من بينها مدينة أبها، من أجل تشجيع العوائل السعودية والمقيمة والأفراد على زيارة واكتشاف المواقع والوجهات السياحية في المملكة.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق