اتيكيت

للعروس الجديدة.. أفكار استقبال أهل الزوج على مائدة رمضان

تبحث العروس الجديدة عن أفكار استقبال أهل الزوج على مائدة رمضان بشكل متجدد وأنيق؛ حيث تسعى إلى إبراز إمكانياتها ومواهبها سواء في التنظيم والنظافة والطبخ وأيضًا الأناقة.

ويعد استقبال أهل الزوج في رمضان تجربة جديدة ومخيفة بعض الشيء إلى العروس الجديدة، والتي تتحضر لها قبل بداية الشهر الكريم؛ لتجعلهم ينبهرون بتنظيمها واستقبالها لهم.

استقبال أهل الزوج في رمضان

وفي الموضوع التالي، نقدم لكِ 4 أفكار مذهلة تساعدك على استقبال أهل الزوج في رمضان بأفضل صورة دون تعرضك للإرهاق الشديد أو الإحراج.

1- إطلالة العروس

إطلالتك هي أهم شيء في هذا اليوم؛ حيث عليكِ الاهتمام باختبار الأزياء المناسبة لاستقبال أهل الزوج، على أن تكون مريحة وبسيطة وأنيقة في الوقت ذاته.

ويُفضل استقبالهم بملابس الخروج أو باختيار قفطان بسيط أو العبايات الرمضانية المطرزة بشكل بسيط وأنيق.

2- طعام الإفطار

تحضير مائدة الإفطار قد يكون من أصعب ما تقومين به في هذا اليوم، ويجب تجهيزها مسبقًا والاتفاق على الأطباق التي تنوين تحضيرها مع زوجك، فهو أكثر علمًا بذوق أهله.

احرصي على اختيار الأطباق التي يحبها أهل الزوج، بجانب الحلويات والفواكه، وفي حال وجود علاقة متينة معهم يمكنك سؤالهم مباشرة عما يفضلون تناوله.

كذلك، يُفضل الانتهاء من تحضير الطعام وطاولة الإفطار قبل وصول ضيوفك، ويتم تقديم الطعام قبل الآذان بـ5 دقائق تقريبًا حتى لا يبرد، مع الحرص على تجهيز أماكن لجميع المدعوين لتفادي الإحراج.

3- استقبال أهل الزوج

لا يقتصر هذا اليوم على إطلالتك أو الطعام المقدم فقط، بل يجب اختبار طريقة مميزة لاستقبال أهل الزوج والتعامل معهم؛ حيث يُفضل استقبالهم على الباب بالترحاب كأنهم عائلتك تمامًا.

كذلك لا تتكلفي كثيرًا معهم وتلحي عليهن بالعزومة حتى تشعريهم بأنهم من أهل المنزل وليس من الأغراب.

4- لحظة الإفطار

ليس من المحبب أن تتأخري في الجلوس على الطاولة في بداية الإفطار، وأيضًا لا تنصرفي عنها إلا بعد أن ينتهي الجميع من تناول الطعام، حتى لا يشعروا بالإحراج.

وبعد ساعة من الإفطار، يمكنك تقديم الحلوى لهم والتي يجب أن تكون جاهزة على طاولة أخرى، مع الحرص على أن تكون الجلسة مسلية؛ لقضاء وقت مرح معهم.

اقرأ أيضًا: إتيكيت العادات الرمضانية.. أزياء روحانية وقواعد خاصة في زمن كورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق