اجتماعيات

للحد من التجمعات.. إنشاء سوق خضار مؤقت بمنطقة الجوف

أصدر الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، اليوم الثلاثاء، أمرًا بإنشاء سوق خضار مؤقت للحد من حالة التجمعات.

وأكد المهندس عاطف بن محمد الشرعان؛ أمين منطقة الجوف، أنَّ هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية، مع تزايد عدد المتسوِّقين خلال فترة حظر التجول؛ للحدّ من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الشرعان؛ أنَّ أمانة الجوف بدأت بتجهيز موقع مؤقت، وتزويده بجميع الخدمات من مياه وكهرباء ودورات للمياه ومكتب لمراقبة السوق، وتركيب خيمة بمساحة مناسبة ومجهزة بالمكيفات والتهوية وجميع ما يلزم؛ للمحافظة على أن تكون مهيئة لهذا الاستخدام، على أن تنطلق حركة البيع والشراء في سوق الخضار المؤقت، يوم السبت المقبل.

الجوف
صورة أرشيفية

وأشار الشرعان؛ إلى أن الهدف من إنشاء السوق الحدّ من التزاحم في المواقع الحالية، من منطلق حرص الأمانة على سلامة المواطنين والمقيمين، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ودعت أمانة منطقة الجوف، أبناء الوطن من المزارعين وبائعي الخضار والفاكهة، وأصحاب برادات المواد الغذائية للخضار والفواكه إلى التسجيل في إدارة الأسواق عبر رقم 0548860231.

ويُشار إلى أنه تم تحديد موقع سوق الخضار المؤقت على طريق الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز الإقليمي، بمدينة سكاكا، والذي سيسهل حصول المتسوقين على احتياجاتهم بكلّ يسر وبأسعار مناسبة ومراقبة، وسيسهم في توفير فرص عمل جديدة تقتصر على المواطنين السعوديين الراغبين بالعمل وممارسة هذا النشاط التجاري، بالإضافة إلى تحقيق انسيابية مرورية تقضي على مشكلة التكدس في وسط المدينة.

الجوف
صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا:

للوقاية من انتشار العدوى.. منطقة الجوف توحد مداخل مستشفياتها

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق