اجتماعيات

لقطات نادرة من زيارة الملك عبدالعزيز التاريخية إلى مصر قبل 76 عامًا (فيديو)

أستمع الي المقال


نشرت السفارة السعودية في القاهرة، خلال الساعات الماضية، لقطات نادرة من زيارة الملك عبدالعزيز التاريخية إلى مصر قبل ٧٦ عامّا.

جاء ذلك، بالتزامن مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمصر، ضمن جولة إقليمية، والتي أعادت للأذهان الزيارة التاريخية للملك عبدالعزيز إلى مصر عام 1946م.

زيارة الملك عبدالعزيز التاريخية إلى مصر

 

وأسست الزيارة الخارجية الوحيدة التي قام بها الملك المؤسس، للعلاقات السعودية – المصرية، على أسس المحبة والأخوة والتعاون والتنسيق المشترك.

وبثّت السفارة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” لقطات تجسد الحفاوة والترحاب الذي وجده الملك عبدالعزيز وأبناؤه والوفد المرافق منذ قدومه إلى مصر ولقائه الملك فاروق وجولته ببعض أحيائها وشوارعها وحضوره عروضًا عسكرية.

 

وقال الملك عبدالعزيز –رحمه الله- عن هذه الزيارة، إنه “وجد في كل شبر مشى فيه في مصر من الحفاوة والإكرام ما لا يحيط به الوصف ولا يكفي في حقه وافر الشكر… إنني كنت أشعر أن جيش مصر العربي هو جيشكم وأن جيشكم هو جيش مصر وحضارة مصر هي حضارتكم وحضارتكم هي حضارة مصر والجيشان والحضارتان جند للعرب”.

وكان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد وصل إلى مصر في وقت سابق، مساء أمس الإثنين؛ حيث كان في استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مستهلاً جولة إقليمية تشمل كذلك الأدرن وتركيا.

 

اقرأ أيضًا: الرياض تستضيف أول منتدى عالمي لإدارة المشاريع (التفاصيل)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى