الرياض تستضيف أول منتدى عالمي لإدارة المشاريع (التفاصيل)

تستعد العاصمة الرياض، لاستضافة أول منتدى عالمي لإدارة المشاريع، والذي يُنظمه معهد إدارة المشاريع العالمي فرع المملكة، وبرعاية من صندوق الاستثمارات العامة.

وينطلق المنتدى تحت شعار "مستقبل إدارة المشاريع: مابين الرقمنة والتكيف مع التغيير"، ويركز على 4 محاور هي البنية التحتية، والتكنولوجيا والابتكار، والمدن الذكية والتنمية الاجتماعية؛ حيث يعد أول تجمع عالمي مختص بإدارة المشاريع.

أول منتدى عالمي لإدارة المشاريع

وتشهد فعاليات الدورة الأولى من المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، المزمع عقده في يومي 26 و27 من الشهر الجاري، مشاركة كبار المتحدثين ومديري المشاريع وصناع القرار وأبرز المهنيين وقادة الفكر، في مجال إدارة المشاريع من شتى أنحاء المنطقة، لمناقشة مستقبل قطاع إدارة المشاريع وتأثيره في مستقبل العالم.

ويسعى معهد إدارة المشاريع فرع السعودية، من خلال إطلاق المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، إلى دفع حدود مهنة إدارة المشاريع من خلال دعوة الخبراء وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة كمتحدثين في المنتدى للتطرق إلى العديد من المواضيع والمحاور المتعلقة بقطاع إدارة المشاريع، بالإضافة إلى تقديم آراء ووجهات نظر حول كيفية دمج إدارة المشاريع بشكل فعال في مختلف الأعمال.

أهداف أول منتدى عالمي لإدارة المشاريع بالرياض

ويهدف المنتدى من خلال أحدث أدوات إدارة المشاريع إلى تنشيط الإمكانات الهائلة لمجتمعنا، ولدفع اقتصاد بلادنا المزدهر، وتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ويتيح المنتدى، إمكانية التواصل مع أكثر من 1000 مسؤول في قطاع إدارة المشاريع، والإطلاع على أفضل الممارسات عالميًا في مجالات الاستراتيجية والابتكار والإدارة.

ويضم المنتدى العالمي 4 فعاليات، هي المنتدى الذي يستضيف نخبة من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في الحلقات النقاشية والعروض التقديمية، ومعرض مخصص للشركاء والرعاة لاستعراض أحدث أساليب إدارة المشاريع.

وتشمل فعاليات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، ورش عمل متقدمة تستهدف رفع مهارات المديرين، وتحفيز الشباب والطلاب المهنيين على تطوير المهارات في مجال إدارة المشاريع، بالإضافة إلى حفل للإعلان عن الفائزين بالجوائز العالمية للتميز بإدارة المشاريع 2022.

وتناقش الجلسات موضوعات مستقبل إدارة المشاريع، ومكتب تحقيق رؤية 2030، وإطار عمل البيانات الضخمة للمؤسسات، وفوائد استخدام أدوات إدارة المشاريع، وإطار المهارات والكفاءات العالمي للعالم الرقمي.

وستكون الانطلاقة الفعلية للمنتدى يوم 26 يونيو، الذي يستهل فعالياته بالتسجيل والتواصل، ثم النشيد الوطني السعودي وحفل الافتتاح، ثم الإعلان عن إطلاق مبادرة وطن طموح.

وتشهد فعاليات اليوم الأول للمنتدى حوار حول مستقبل إدارة المشاريع، وحلقة نقاشية عن البناء على رؤية المملكة 2030 والارتقاء بالبنية التحتية، وحلقة أخرى عن الاتجاهات الرقمية الناشئة لتشكيل إدارة المشاريع.

وستضم فعاليات اليوم الأول، كذلك، توقيع مذكرات التفاهم وتكريم الرعاة، وعروض تقديمية عن الاقتصاد في المشاريع وتنفيذ الاستراتيجيات، وإدارة المشاريع للثورة الصناعية الرابعة.

ويستهل اليوم الثاني للمنتدى فعالياته بكلمة افتتاحية، يعقبها عرضًا تقديميًا عن الاتجاهات المستقبلية والنظام البيئي للمشاريع الضخمة.

كما تضم الفعاليات حوار حول قيادة فرق المستقل، وحلقات نقاشية عن استراتيجية مكتب إدارة المشاريع، لتحقيق الرؤية والتحول والارتقاء بالمهارات للمشاريع المستقبلية.

ويقدم المنتدى في يومه الثاني، مجموعة من العروض التقديمية التي تتطرق لمشاريع السياحة المستقبلية الكبرى، وتمكين المرأة وبرنامج مديري المشاريع الشباب بالتعاون مع شركاء معهد إدارة المشاريع فرع المملكة.

اقرأ أيضًأ: «الحج والعمرة» توضح سبب قبول المتقدم الرئيسي للحج بالقرعة ورفض المرافق له