وجهات سياحية

لعشاق المغامرة.. 3 منتجعات يجب زيارتهم في صحراء العلا

تعتبر مدينة العلا الواقعة شمال غرب السعودية، من أكثر الأماكن التي يقصدها محبو المغامرات والاستكشاف، وذلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في صحرائها التي تختلف عن أي صحراء أخرى.

وتحتوي صحراء مدينة العلا على العديد من الصخور الرملية الرائعة، بالإضافة للمواقع الأثرية المنقوشة بالعديد من الحضارات القديمة؛ حيث تعد من أقدم المحافظات في شبه الجزيرة العربية.

ونرصد في السطور التالية، أبرز 3 منتجعات في مدينة العلا التي يجب زيارتها.

1- منتجع شادن

يتكون منتجع شادن من 120 غرفة وفيلا ديلوكس، ويتميز بالحياة البرية في الصحراء، مما يتيح قضاء وقت ممتع في حرية التجول والإطلالة على الجبال الساحرة.

ويمكن الحصول على جناح ملكي للعائلات الكبيرة؛ حيث يضم 6 غرف نوم و4 حمامات ومساحة واسعة للاسترخاء، كما يمكن الحصول على غرفة أو فيلا بمسبح خاص.

2- منتجع صحاري العلا

يقع منتجع صحاري العُلا وسط الجبال؛ حيث تحيطه الطبيعة الجذابة والهدوء الرائع، كما يحتوي على 80 غرفة وجناحًا تم تصميمهم بأناقة كبيرة.

3- منتجع شرعان

يعتبر منتجع شرعان من أحدث المنتجعات في صحراء العلا؛ حيث تم تصميمه داخل محمية شرعان الطبيعية من صنع المهندس المعماري الشهير جان نوفيل، بما يتناسب مع التصميمات الحديثة.

مؤخرًا، أعلن «نوفيل» أنه من المتوقع افتتاح المنتجع أمام الزائرين بحلول عام 2023، على أن يتضمن 40 جناحًا للضيوف و3 فلل منتجعية.

وأشار إلى أن تصميم المنتجع اعتمد على الهندسة المعمارية الحديثة، بالإضافة لاستخدام الضوء والظل؛ حيث تم تصميم جزء كبير من المنتجع داخل الصخرة.

اقرأ أيضًا: فيديو| 6 لوحات فنية إبداعية من وحي «صحراء العلا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق