ديكورات

كيف يبدو “حمامكِ” الصغير أكثر وسعًا؟

تسبب الحمامات صغيرة المساحة حالة من الضيق والضجر لدى ربة المنزل والمقيمين فيه، وربما يرجع ذلك إلى أخطاء جوهرية في التصميم فضلًا عن تجاهل الاستعانة ببعض الإكسسوارات اللازمة لمنحه بعض المساحات البصرية الوهمية.. نقدم لكِ بعض القواعد الرئيسة لامتلاك “حمام” يبدو أكثر وسعًا وأناقة:

البانيو القدم:

إذا كان حمامك صغير؛ فلا داعي لوضع البانيو التقليدي بأشكاله المختلفة المربعة والمستديرة والمستطيلة، بل يكفي وضع “البانيو القدم”، مع الاستعانة بكابينة زجاجية له، وهو ما سيمنح حمامك مساحة بصرية رائعة.

الجدران الشفافة:

إذا كان الحمام يقع داخل غرفة النوم الخاصة بك؛ فيمكنك استخدام الجدران الشفافة له دون حرج، وعند دخولك للحمام سيكون بإمكانك مد بصرك لرؤية الغرفة بأكملها.

أدوات صحية صغيرة:

اعتمدي في حمامكِ الصغير على اقتناء جميع الأدوات الصحية، مثل: الحوض والتواليت والخزانات ذات الحجم الأصغر من المعتاد، من أجل ترك مساحة كافية للحركة بداخله.

الضوء الجانبي:

هي خدعة بصرية تضيف لحمامك الصغير طابعًا خاصًا وعمقًا واتساعًا، وتتمثل في تركيز الإضاءة في ركن بعينه أو أعلى حائط دون غيره، ويفضل وجود تلك الإضاءة المركزة في ركن به مرآه أو فازة من الورود أو مجموعة من الشموع.

وهذا يمنحك شعورًا وهميًا بأن الجزء المظلم من الحمام يبدو أكثر وسعًا.

المرآة:

لا غنى عن استخدام المرآة كبيرة الحجم في الحمامات الصغيرة؛ فبدلًا من وضع مرآة دائرية صغيرة فوق حوض غسيل اليدين يمكنك وضع مرآة كبيرة بعرض الحائط بأكمله، وهذا من شأنه مضاعفة مساحة الحمام.

لمسة فنية:

تمتنع الكثير من السيدات عن وضع أي لمسات جمالية في حمامها الصغير، اعتقادًا منهن بضرورة حفظ المساحة لوضع الضروريات فحسب؛ ما يسلب من الحمام الروح والبهجة، وعلى النقيض يمكنك وضع لوحات صغيرة متناغمة الألوان، أو بعض النباتات المشرقة؛ فهذا من شأنه جذب الأنظار والحد من الشعور بالملل والضيق.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى