جمالك

كيف نحصل على الجمال غير المبالغ فيه؟.. إستشاري جراحة التجميل بـ«إيڤ كلينك» يجيب

الرياض:- ناهد الأغا

دائمًا ماترغب المرأة في أن تعيش في أفق التميز والانبهار، وهذا يعتمد على ثقتها بجسدها وشكلها الجذاب الذي يعطيها ثقة تجعلها تتقن الحياة الاجتماعية والتواصل مع الجميع بكل قوة وارتياح.

الجسد الذي لطالما كان الشغل الشاغل للأغلبية العظمى من النساء وكيفية المحافظة عليه بالشكل الطبيعي أثناء التحولات التي تعيشها المرأة بعد الزواج صعب جدًا، دون اتباع قواعد صارمة تحول دون تغييره خصوصًا بعد الحمل والرضاعة طبعاً إذا كان ضمن الحدود الطبيعية وإجراء عمليات جراحية لمرة واحدة أو مرتين.

ولكن إذا تعدى هذه الخطوط، يمكن أن يكون إجراء الجراحة خطير جدًا على الصحة، حسب ما أكده الدكتور سعد الموسى؛ الحاصل على البورد الكندي وإستشاري وأستاذ جراحة التجميل بعيادات “إيڤ كلينك”.

وأكد الدكتور سعد الموسى في تصريحات خاصة لـ”الجوهرة”، أن تكرار عمليات شفط الدهون، يمكن أن يكون له آثار على الجلد؛ حيث يفقد الجلد ليونته ويصبح لونه أغمق من المناطق المحيطة به وحتى ملمسه يكون غير طبيعي وقد يفقد المريض الاحساس بهذه المنطقة.

وأضاف أن عن عمليات تجميل الأنف في غير الحاجة لها، من الممكن أن تؤثر على الوظيفة التنفسية للأنف إذا لم يكن الأنف به عيب حقيقي، مثل كبر حجمه أو حجم زائد، ومن الأنجح أن يكون شكله غير طبيعي ويحدث به تليف مما يؤثر على وظائفه.
أما عن تكرار عمليات شد الوجه جراحيًا زيادة عن الحد المطلوب، فقد يحدث إصابة في العصب السابع للوجه، وقد تصل الخطورة إلى فقدان التعابير.

أما بخصوص تجميل الثدي بعد فقدان الأشخاص وزن كبير، يجب أولاً أن تتوفر القدرة على المحافظة على الوزن لأن الثدي يتهدل بعد التخسيس، وتكرار العملية يجعل الجرح أكبر وأكثر سوءًا، ومن الممكن أن يؤدي إلى فقدان الحلمة وبعدها الرضاعة.

أيضًا، أكد “الموسى” أن إجراء الشد في البطن لأكثر من مرة؛ يمكن أن يتسبب في فقدان الشعور أسفل البطن، مما يؤدي أحيانًا إلى حدوث غرغرينة في الجلد.

ونصح الدكتور سعد الموسى، قبل تكرار أي عملية، ضرورة الذهاب لطبيب مختص لعلاج أي مشكلة ناتجة عن كثرة إجراء جراحات التجميل، وإذا وجد أي عيوب يتم علاجها بناءً على تقرير من الطبيب النفسي، لأن المريض قد يكون لديه عدم ثقة بالنفس.

في النهاية، الجمال محطة عبور أساسية نفضل الجميع الوقوف فيها طويلاً ونحبذها ويغرينا الوقوف فيها، وليس هناك ما يمنع أن نحصل على الجمال ضمن الحد المطلوب وغير المبالغ فيه.

اقرأ أيضًا: 5 عادات تضر البشرة في الشتاء.. توقفي عن ممارستها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى