اجتماعيات

كيف تستقبلين أهل عريسك لأول مرة في المنزل؟

لاشك أن في مثل هذه المقابلة، تنتاب العروس حالة من القلق والتوتر، ويتبادر إلى ذهنها الكثير من الأسئلة حول نوعية الزي الذي يجب ارتدائه، والحذاء الأنسب، فضلًا عن الاكسسوارات المكملة لأناقة مظهرها.
وتقعن بعض العرائس في بعض المشكلات عبر منحهن انطباعات سيئة عن أنفسهن، فقط لعدم تحضيرهن جيدًا لهذا اليوم الذي يدوم أثره طويلًا؛ فماذا تخبرك أصول الـ”اتيكيت” لإنجاح أول مقابلة تجمعك بأهل زوجك المستقبلي؟
 
البساطة:
إذا اتجه تفكيرك نحو ارتداء زي ذي لون فاقع، أو الظهور بمظهر مبهرج يغلب عليه التكلف؛ فأنتِ إذًا قد أسأتِ الاختيار؛ إذ ينبغي أن تتحلي في هذا اليوم بالبساطة في كل شئ، بداية من الزي ومرورًا بالإكسسوارات، ووصولًا بالتعاملات وطريقة التحدث.

الأنوثة:
عزيزتي العروس، عليكِ أن تبتعدي عن ارتداء البنطال في مثل هذا اليوم، ولتظهرين بفستان أو تنورة ذات اللون الهادئ كالروز أو الوردي، كي تبرز أنوثتك ورقتك دلالك.

الحذاء المريح:
في هذا اليوم قد يتطلب منك الأمر التحرك في خفة ودلال، ربما لتبادل السلامات والقبلات مع أهل العريس، أو جلب بعض أنواع المشروبات والحلوى لهم؛ لذلك احرصي على ارتداء حذاء مريح، ويفضل الابتعاد عن “الكعب العالي”؛ كي لا يعرضك للمواقف المحرجة.

لحظة الاستقبال:
يجب أن يقتصر الاستقبال الأول على باب المنزل على ولى الأمر أو الأخ؛ لتوجيه أهل العريس إلى مكان الجلوس، ثم تظهر العروس بعد بضع دقائق -لا أكثر ولا أقل-؛ لتبدأ بمصافحة والدة العريس أولًا، ثم والده، ثم العريس، ثم الآخرين إن وجدوا، كما يجب أن تصافحهم بقبضة يدها كاملة لا بأطراف الأصابع.
 
مكان الجلوس:
يفضل جلوس العروس بجانب والدة العريس؛ فهذا يضفي جوًا من الألفة والحميمية التي تذيب الثلوج وتجعل الطرفين يتبادلا الأحاديث بشكل سلس.

طريقة الجلوس:
لا تضعين قدمك على الأخرى، بل ضمي قدميك بشكل مستقيم أو بميل، مع وضع اليدين على القدم، والحفاظ على السكون قدر الإمكان الذي يمنح انطباعًا بالثقة والثبات الانفعالي، بخلاف كثرة الحركة التي توحي بالقلق والتوتر.

أناقة المنزل:
عليك التأكد من أناقة المنزل وترتيبه، مع توفير عدد المقاعد اللازمة في مكان الجلوس وفقًا لعدد ضيوفك، كما ينبغي تعطير المنزل باستخدام المعطرات الجوية، فضلًا عن تهويته جيدًا؛ حتى يمنح شعورًا بالنظافة والإسترخاء.
الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى