كيف ترتدين الجينز في المناسبات الرسمية؟

الجينز من قطع الملابس الأساسية في خزانة أي فتاة، فهو يناسب جميع أوقات اليوم والمناسبات المختلفة، فضلًا عن الطقس المتغير؛ لذا فهو من الأقشمة الأكثر رواجًا، ولكن هل يمكن ارتداء الجينز في المناسبات الرسمية؟

وتعتقد بعض الفتيات أن الجينز يقتصر على الإطلالات الكاجوال فقط، ولا يمكن الظهور به في المناسبات الرسمية، وبالفعل هذا ما اقتصر عليه ارتداء الجينز في الماضي.

ومؤخرًا، ظهرت العديد من الإطلالات الرسمية التي تعتمد على تنسيق الجينز في قطع الملابس التي تمنحك مظهرًا كلاسيكًا بعض الشيء.

نصائح تنسيق الجينز في المناسبات الرسمية

وجمعنا لكِ مجموعة من النصائح للتعرف على طريقة ارتداء الجينز بشكل صحيح في المناسبات الرسمية، كالتالي:

1- «الجينز الممزق» لا يناسب المناسبات الرسمية أو الاجتماعية؛ فهو لا يناسب المكان أو الزمان الخاص بالمناسبة؛ لذا تجنبي ارتداءه.

2- عند اختيار الجينز في المناسبات الرسمية، يجب الحرص على ارتداءه مع لونين فقط من الملابس، وتنسيقهم مع الحذاء والحقيبة.

3- البنطلونات الجينز ذات الأرجل الواسعة لا تُعد خيارًا جيدًا للمناسبات الرسمية، ولكن يمكن تحسينها مع القطع الأخرى.

4- الجينز ذي الأرجل الواسعة أو الجينز الشرلستون لا يناسب الفتاة قصيرة القامة؛ إذ يساعد على ظهورها بقامة أقصر.

5- يُفضل أن تختار الفتاة القصيرة بنطلون جينز ضيق مع بليزر قصير، وإذا كانت ممتلئة الأرداف، يتم اختيار بليزر متوسط الطول، مع الابتعاد التام عن البليزر الطويل.

6- يجب على الفتاة القصيرة ارتداء حذاء ذي كعب عالٍ بنفس لون البنطلون الجينز؛ حتى لا تظهر بقامة قصيرة.

7- الفتاة الطويلة يمكنها اختيار الجينز الضيق أو الشرلستون أو ذو الأرجل الواسعة، وأيضًا يناسبها البليزر الطويل، مع الحرص على ارتداء حذاء ذي كعب قصير أو متوسط الطول.

8- عند اختيار الفتاة الطويلة ارتداء الجينز مع بليزر طويل في المناسبات الرسمية، يجب عدم إدخال القميص داخل البنطلون حتى لا يظهرك بقامة أطول.

اقرأ أيضًا: صور| مجموعة داليدا عياش لخريف وشتاء 2021