تسريحاتجمالك

كيف تحمي شعرك من عدوى فيروس كورونا؟

لا تعيش الفيروسات على الأسطح أو اليدين فقط، بل من المحتمل أن يكون شعرك بيئة خصبة، لالتقاط عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، التي تهدد العالم خلال الفترة الحالية.

عدوى فيروس كورونا والشعر

ويعد غسل اليدين بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية، وتطهير الأسطح باستمرار، هو أفضل وسيلة لتجنب انتشار العدوى، ولكن كيف تحمي شعرك من فيروس كورونا؟ وماهي الطريقة الصحيحة لغسله وتنظيفه جيدًا؟

حماية الشعر
حماية الشعر

أكدت العديد من الدراسات، أن فيروس كورونا يعيش على الورق المقوى لمدة 24 ساعة، ويومين على المعدن، و3 أيام على الأدوات البلاستيكية، ولكن حتى الآن لا يوجد دراسات حول كورونا والشعر.

ولكن في كل الأحوال، يجب حماية نفسك جيدًا خلال الفترة الحالية بكل الطرق الممكنة، وبالطبع يدخل ضمن إجراءات الوقاية بل أهمها «النظافة الشخصية»، ومنها غسل الشعر جيدًا والاهتماه به، وفق الخطوات التالية:

1- غسل الشعر جيدًا

إذا كنتِ ترتدين الحجاب أم لا، يجب غسل شعرك بالشامبو جيدًا فور العودة إلى المنزل، فأي مكان في الوقت الحالي عرضة لانتشار الفيروس.

2- تنظيف فرشاة الشعر

فرشاة الشعر تعد بيئة خصبة للفيروسات والبكتيريا، ويمكن أن يعيش فيروس كورونا بداخلها لمدة يومين أو ثلاثة أيام؛ لذا يجب تنظيفها بشكل جيد وتعقيمها باستمرار؛ لتجنب الإصابة بالعدوى.

قومي بإزالة الشعر العالق في الفرشاة، ثم ضعيها في وعاء يحتوي على ماء دافئ وقطرتين من الشامبو، ثم رش الكحول عليها وتركها حتى تجف.

3- تجنب وضع اليدين على الشعر

اليدين هي أساس نقل العدوى إلى الجسم، وإذا كنتِ تعتقدين أن الشعر أقل عرضه للخطر، فيعد لمسك لشعرك باستمرار سببًا كافيًا لنقل العدوى.

فاحرصي ألا تلمسي شعرك بيديك كثيرًا؛ لتجنب خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا «كوفيد 19».

اقرأ أيضًا: ماسكات القرنفل لشعر صحي وقوي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق