كيفية صناعة كوب القهوة والشاي أفضل من المقاهي

صناعة كوب القهوة والشاي، ليست بالسهلة، فهي تعتبر فن من فنون الطهي، غير أنها من المشروبات الساخنة المفضلة لدى الكثير من الأفراد.

صناعة كوب القهوة والشاي بالمنزل

ويمكن صناعة كوب القهوة والشاي في المنزل أو حتى في مقر العمل، بطريقة أفضل من المقاهي والمطاعم، حتى تستمتع وأنت تتناول مشروبك.

وإليك طريقة صناعة كوب القهوة والشاي بخطوات بسيطة:

القهوة
أكد العديد من الخبراء المتخصصين في تحميص وإعداد القهوة، ضرورة عدم استعمال الماء المغلي وغير المفلتر، من أجل صنع كوب القهوة الصباحي.

في حين، حذر مؤسس «Rave Coffee» وهو مقصد متخصص في إعداد وبيع القهوة، من استعمال مياه الصنبور في إعداد القهوة، موضحًا أن تلك المياه تمتلك مستويات عالية من المعادن والمركبات التي تجعل من المستحيل الحصول على نكهة قهوة احترافية، ناصحًا باستعمال فلتر مياه.

ونهى مجموعة من الخبراء، عن إضافة الحليب للقهوة المحمصة الخفيفة والمفلترة، بسبب أن ذلك يؤدي لفقد القهوة نكهتها الزكية، حاثين على تحميص الإسبريسو بشكل جيد في حالة  الرغبة لإضافة اللبن عليه.

وإليك هذه النصائح من أجل تحضير فنجان القهوة في منزلك للحصول على مذاق أفضل:

  • يجب القيام بوزن نسب القهوة والماء بشكل صحيح وسليم.
  • وبعدها عليك التأكد من حجم حبات القهوة إذا كان مناسبًا ومتناسقًا.
  • يجب أن تلتزم بوقت التحضير ودرجة حرارة الماء الموصي بها، لتجنب المشروب المر.
  • عليك صب القهوة في زجاجة حرارية، والسبب أن مذاقها لا يصبح مرًا في حالة عدم شربها مرة واحدة.
صناعة كوب القهوة والشاي أفضل من المقاهي بالمنزل
خطوات صناعة كوب الشاي بطريقة روعة:
-  نصح عدد من الخبراء، يأهمية اختيار الكوب المناسب من أجل شرب الشاي، وفي حالة كنت تريده خفيفًا، فمن الأفضل صبه في كأس زجاجية، لأنها سوف تسهل عليك تبريد الشاي والاحتفاظ بمذاقه المميز.

- يجب أن تنتبه للوقت ودرجة الحرارة، بسبب أن أنواع الشاي المختلفة تتفاعل  بطرق مختلفة مع درجات الحرارة؛ حيث يناسب الشاي الأسود الماء الحار، ولكن الشاي الأخضر أو الأبيض يحتاج درجة حرارة ماء «أقل من 80 درجة».

- ويحتاج الشاي الأسود من أجل تحضيره 5 دقائق، و100 درجة في حالة أردت الاستمتاع به مع الحليب، وثلاث دقائق و80 درجة للشاي بدون حليب.

- من أجل تحضير كوب شاي ذي مذاق مميز، يجب استعمال مياه مفلترة، وتجنب مياه الصنوبر في حالة إذا كانت غير صالحة، وأيضًا المياه المسحوبة حديثًا في الغلاية، والتي مر عليها وقت طويل في الغلاية.

- في حالة الرغبة في شرب الحليب للشاي، يجب إضافته بعد تحضيرك لكوب الشاي.

خطوات صناعة كوب من الشاي

اقرأ أيضًا: فوائد العنب الصحية للجسم