مجوهرات

كيفية شراء الأحجار الكريمة الأصلية.. لا تنخدعي

العديد من السيدات، قد لا يدركن كيفية تمييز الأحجار الكريمة الأصلية، لذلك يجب الالتزام بعدد من النصائح الهامة عند شرائها.

كيفية شراء الأحجار الكريمة الأصلية

شراء الأحجار الكريمة الأصلية تعتبر ببسيطة، ولكنها تحتاج إلى  اتباع بعض النصائح والإرشادات مع بذل مجهود صغير، خاصة لهواة ومحبي اقتناء الأحجار الكريمة.

كيفية شراء الأحجار الكريمة الأصلية .. لا تنخدعي

وترصد «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، نصائح بسيطة من أجل شراء الأحجار الكريمة الأصلية، والتي يجب عليكِ اتباعها والالتزام بها حتى لا تنخدعي.

 

  • البحث ثم البحث

في حالة كانت لديكِ نية لشراء الأحجار الكريمة الأصلية، يجب قبل التوجه إلى المتجر تحديد الحجر الذي تريدين اقتناءه، أي هل ترغبين في شراء الأحجار الكريمة «الألماس، أو الزفير أو الياقوت أو الجمشت أو الزمرد؟»، أو ترغبين في شراء الأحجار شبه الكريمة مثل «الأوبال والفيروز».

لذلك، يجب البحث عن نوع الحجر جيدًا من أجل معرفة خصائص كل حجر ومميزاته قبل عملية الشراء، وطرح العديد من الأسئلة على البائع لمساعدتك في الاختيار، ولكن بعد عملية بحثك.

 

  • اختيار متجر موثوق

بعد القيام بعملية بحث دقيقة عن الحجر الذي ترغبين في شرائه، يجب عليكِ اختيار متجر موثوق لإتمام عميلة شراء الأحجار الكريمة الأصلية، من خلال التوجه إلى المتاجر المتخصصة، فتلك المتاجر تكون على استعداد للإجابة عن جميع أسئلتك التي ترغبين في معرفتها قبل عملية الشراء.

كيفية شراء الأحجار الكريمة الأصلية
كيفية شراء الأحجار الكريمة الأصلية

 

  • الحصول على كفالة

من الأمور التي يجب أن تحصلي عليها عند شراء الأحجار الكريمة الأصلية، طلب الحصول على كفالة فهو أمر أساسي عند الشراء عليكِ طلبها من البائع.

لذلك، يُنصح بأن تذهبي إلى متاجر تقدم هذه النوع من الكفالات والخدمة قبل إتمام عملية الشراء، حتى إذا كانت ستزيد من تكلفة الحجر.

ومن الممكن طلب استشارة الوكالات غير الربحية، المهتمة بالأحجار الكريمة؛ حيث يمكنها إلقاء نظرة على الحجر الذي ترغبين في شرائه وإجراء بعض الاختبارات عليه كي تتأكدي منه.

 

  • طلب رؤية الحجر الكريم عن قرب وفحصه

لا يجب عليكِ التردد لحظة في طلب رؤية الحجر الكريم بشكل قريب، حتى تفحصيه جيدًا عن قرب، من خلال المجهر الخاص للمتجر، أو إحضار مجهرك الخاص لاستخدامه.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح الخبراء بأهمية المقارنة بين ألوان الأحجار الكريمة، التي من نفس النوع، ففي حالة إذا أعجبكِ حجر ألماس عليك مقارنته مع آخر مشابه له، حتى يتبين لك أيًا منهما أكثر لمعانًا وبريقًا.

 

  • القيراط لتحديد وزن الأحجار الكريمة

في أحيان كثيرة، يكون مقياس القيراط محيرًا، ويرجع السبب في ذلك إلى الخصائص الكيميائية التي يتكون منه الحجر الكريم، ما يؤثر في وزنها، فمثلًا، حجري الألماس يمتلك نفس الشكل ولكن في الحجم مختلفين.

كما يجب الانتباه جيدًا إلى أن قصات الأحجار المختلفة أيضًا، تؤثر في حجمها الحقيقي، فعلى سبيل المثال، قصة الوسادة تظهر الحجر أكبر من حجمه الحقيقي.

 

اقرأ أيضًا: مجوهرات مرصعة بالأحجار الكريمة.. الأزرق لإطلالة فخمة جذابة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى