لايف ستايل

كيفية تدفئة المنزل في الشتاء بأقل التكاليف 

مع دخول فصل الشتاء، تحرص ربات المنزل على معرفة كيفية تدفئة المنزل بشكل جيد، ليتمع أفراد الأسرة بأجواء شتوية هادئة.

كيفية تدفئة المنزل في الشتاء

ويلجأ الكثير لإبقاء المنزل دافئًا في فصل الشتاء، إلى اتباع عدد من الوسائل، ومن ضمنها استخدام المدفئة الكهربائية، إلا أنها تؤدي لأضرار داخل المنزل، بجانب ارتفاع فواتير الكهرباء.

وتستعرض «الجوهرة»، خلال السطور التالية، كيفية تدفئة المنزل بدون تكلفة، وأيضًا دون الاعتماد على المدفئة الكهربائية فقط.

 

– تغطية الأرضية بالسجاد

يعد السجاد من الوسائل الجيدة التي تتعلق بالعزل الحراري، كما أنها من الممكن أن تعمل على التقليل من تكاليف استعمال المدفئة الكهربائية، وذلك في حالة كانت تغطية الأرضيات بالسجاد مناسبة للحد بين جدار وآخر، كما أنها من الممكن استخدام الألوان الداكنة لتعطي شعورًا بالدفء.

 

– كيف تتعامل مع النوافذ؟

يوجد عدد من الأغلفة  التي يتم استخدامها في حفظ الأجهزة الكهربائية، فهي تأتي مليئة بالفقاعات، كما أنه من الممكن استعمالها في تغليف الزجاج بها، وهذا سوف يعمل على التقليل من فقد الحرارة بنسبة 50% في النوافذ العادية، وبنسبة 20% في النوافذ المزدوجة.

كيفية تدفئة المنزل في الشتاء بأقل التكاليف 
كيفية تدفئة المنزل

 

– الرفوف والأسقف

إذا كان سقف المنزل لديك مرتفعًا، والمكيف أو المدفئة أسفل نافذة، هنا يجب عليك أن تثبتي أرفف أعلى المبرد، بحيث يسمح لك بإعادة توجيه الحرارة للداخل وذلك بدلًا من استمرار صعودها للسقف.

وفي حال كان المكيف الخاص بك أسفل نافذة ولديك ستائر طويلة، ففي العادة يتم حجز الحرارة بين النافذة والستائر، ولكن إذا قمت بتثبيت رف صغير، فسوف يتم الحفاظ على الحرارة من الضياع بواسطة النافذة.

 

– مراوح السقف

لا تتعجب، يمكنك استعمال مراوح الأسقف في الأشهر الباردة، فتستطيع فعل ذلك عن طريق إعادة ضبطها بحيث تدور باتجاه عقارب الساعة وهذا في الأشهر الباردة من العام أي في الشتاء، وعكس اتجاه عقارب الساعة خلال أشهر الصيف.

تسمح لك تلك الطريقة بمرور الهواء الساخن للأرضيات أوفي جوانب الغرفة، الأمر الذي يساهم في عمل المدفئة بنسبة 10% أقل؛ مما يؤدي إلى انخفاض التكلفة.

كيفية تدفئة المنزل

 

– الأبواب

من أسباب تسرب الحرارة من منزلك، الفرق الذي يكون بين باب الغرفة والأرضية، ولكي تتخلص من هذا يمكنك سد الفارق بأي شيء يشبه الممسحة الخاصة بالأرضيات التي تكون من المطاط، والتي تعمل على منع تسرب الهواء البارد إليك، بالإضافة إلى الحفاظ على درجة حرارة غرفتك أو منزلك.

 

– الأنابيب في المنزل

من الممكن استعمال رقائق الألومنيوم من أجل حماية أنابيب المياه من التجمد أو من البرودة، بالإضافة إلى ذلك تستطيعن استعمال ورق الكرتون المقوى، وهذا في حالة إذا وصلت درجات الحرارة لمستويات منخفضة، كذلك يمكنك تغليفها بأوراق الصحف في حالة كان الأمر يتعلق بأنابيب الغاز.

 

اقرأ أيضًا: أسباب تعرض النساء لبرودة الأطراف أكثر من الرجال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى