لايف ستايل

كيفية الحفاظ على علاقتك مع صديقاتك.. نصائح هامة

كيفية الحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، من الأمور الهامة لدى العديد من السيدات، خاصة أن أغلبهن تضعف لديها روابط الصداقة وربما تنتهي، بسبب ضيق الوقت وتعدد المسؤوليات من زواج وعمل وغيرها.

كيفية الحفاظ على علاقتك مع صديقاتك

هناك عدة نصائح، تساعد في الاحتفاظ بعلاقتك مع صديقاتك، مهما كانت الأسباب التي تقف عائقًا، ما عليكِ سوى المحاولة في التوفيق بين ما عليكِ من التزامات وبين علاقتك معهن، من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة التي تساعد على ذلك.

المحافظة على علاقتك مع أصدقائك رغم التزاماتك.. بهذه النصائح

 

وخلال السطور التالية، ترصد «الجوهرة»، كيفية الحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، على الرغم من ضيق الوقت وانشغالك.

 

  • التعبير عن اشتياقك لصديقاتك

إذا كنت ترغبين في معرفة كيفية الحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، على الرغم من انشغالك وتراكم الأعباء عليك والمسؤوليات، يجب أن تحاولي على إبقاء باب مفتوح للتواصل مع صديقاتك، مع التعبير عن شوقك لهن  من وقت لآخر.

 

  • احرصي على مقابلتهن من وقت لآخر

يجب أن تحرصي على مقابلة صديقاتك من وقت للآخر، والذهاب في نزهة مرحة تعوض ما فاتكن، فمن المهم أن تكوني معهم على وصال رغم ضيق وقتك، فغيابك من كل النواحي حتى التواصل من خلال الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، من الممكن أن يجعلهن في صراع من أجل إيجاد إجابات لأسئلة كثيرة بسبب عدم وجودك.

لذلك، عليكِ أن تخصصي يومًا بين كل فترة لمقابلتهن، والحديث معهن عن الحياة، للتعبير عن مشاعرك وشوقك لهن من وقت لآخر.

المحافظة على علاقتك مع أصدقائك رغم التزاماتك.. بهذه النصائح
كيفية الحفاظ على علاقتك مع أصدقائك

 

 

  • لا تنسي دعمهن في المواقف الصعبة

من الطرق التي يمكن بها الحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، أن لا تنسي دعهم في المواقف الصعبة التي قد يمررن بها، فالصديق دائمًا مع صديقه في وقت الضيق، لهذا السبب مهما ضاق وقتك، خصصي لهن وقتًا لدعم من في حاجة للدعم المعنوي، فلا تجعلي غيابك وانشغالك يفسد علاقتكِ مع صديقاتك وقت الشدة.

 

  • صارحيهن بصراعك الدائم مع الوقت والمسؤوليات

يجب أن تصارحي صديقاتك بصراعك المستمر مع الوقت والمسؤوليات التي لديكِ، وكافة المستجدات التي تحدث في حياتك وتجعلك غير قادرة على التواصل معهم مثل قبل، حتى لا يفهمن تقصيرك معهن بشكل خاطئ، فقط حاولي إخبارهن دائمًا بالوقت الذي تكون فيه أعباؤك متزايدة.

 

المحافظة على علاقتك مع أصدقائك رغم التزاماتك.. بهذه النصائح
كيفية الحفاظ على علاقتك مع أصدقائك

 

  • تنظيم الوقت

تنظيم الوقت، من الطرق المفيدة في المحافظة على علاقتك مع صديقاتك، بالإضافة إلى أنه يعود عليك بفوائد كثيرة، من أهمها أنه سيجعلك قادرة على إيجاد وقت للقائهن ومشاركتهن الأحاديث المرحة، لهذا السبب يجب عليك تنظيم وقتك، مع الحرص على أن يكون لقائك بهن أول أمر تقومين به بعد انتهاء الضغوط لديك.

في النهاية، يجب أن تحافظي على التواصل مع صديقاتك ولا تقطعيه أبدًا، حتى لا تعطي مجالًا لحدوث فجوة بينكن، ولاستمرار علاقتك بهن للأبد.

 

اقرأ أيضًا: صفات الموظفة الناجحة.. كوني المرأة العاملة المثالية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى