رشاقتكفوق الستين

كيفية التحكم في مستويات السكر بالدم

يمكن التحكم في مستويات السكر في الدم، عن طريق تناول بعض  الأطعمة الخفيفة قليلة السعرات الحرارية.

التحكم في مستويات السكر

وينصح العديد من خبراء التغذية العلاجية مرضى السكري، بأهمية تناول وجبات بسيطة تكون خفيفة أثناء اليوم.

كما يجب تناول أطعمة غنية بالمواد المغذية، وأيضًا منخفضة السعرات الحرارية والدهون؛ من أجل الحد من الجوع وتجنب زيادة الوزن، بجانب التحكم في ‏مستويات السكر في الدم.

وأوضح عدد من أخصائي التغذية، ضرورة اختيار مريض السكري وجبات خفيفة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة‏، مع الإنتباه بأن تكون منخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وإليك أمثلة لأطعمة تساعد على التحكم في مستويات السكر:

التحكم في مستويات السكر بأطعمة خفيفة قليلة السعرات الحرارية

  • الزبادي

من الأفضل تناول كوب واحد فقط من الزبادي اليوناني، أو تناول نصف كوب من ‏الزبادي العادي،‎ وذلك لأنه منخفض الكربوهيدرات،بالإضافة إلى أنه يمتلك عدد منخفض للغاية من السعرات الحرارية.

ويحتوي الزبادي على البروتين الصحي، غير الكالسيوم وفيتامين ب وحمض الفوليك ‏والفوسفور ‏والزنك‎، ويستطيع الفرد إضافة‎ ‎الفراولة أو التوت الأسود أو ‏العنب البري أو الزبيب أو بعض المكسرات عليه أثناء تناوله‎.‎

  • الكرفس

الكرفس من أنواع الخضراوات المفيدة الخفيفة، التي يستطيع مريض السكري تناولها في أي وقت، بسبب أن محتواها قليل ‏السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والكوليسترول.

كما أنه ‏يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف والمياه‎،‎ غير امتلاكه ‏عناصر غذائية مثل «الفيتامينات والكالسيوم ‏والمغنيسيوم ‏والفوسفور والفولات والبوتاسيوم‎‏»، ويمكن تناوله مع الجبن القريش.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب لـ«انسداد شرايين القلب»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق