ديكورات

كيفية اختيار تصاميم الستائر بطريقة مناسبة لديكور منزلك

أستمع الي المقال


تعد كيفية اختيار تصاميم الستائر المناسبة لديكور المنزل، تحديًا للفتيات المقبلات على الزواج، كإحدى القطع الأساسية في الديكورات.

كيفية اختيار تصاميم الستائر

وتعتبر الستائر من القطع المهمة في ديكور المنزل، والتي يجب اختيارها بعناية بشكل يناسب غرفة المعيشة وكذلك ديكورات المنزل حتى تحصلي على شكل أفضل، من خلال اختيار الألوان والمطبوعات، وكذلك الأقمشة الشفافة للمنسوجات الثقيلة غير الشفافة.

كيفية اختيار تصاميم الستائر بطريقة مناسبة لغرفة المعيشة وديكور منزلك

وكي لا تشعرين بالحيرة عند اختيارك لديكورات المنزل، تقدم لكِ «الجوهرة» نصائح تساعدكِ في كيفية اختيار تصاميم الستائر بطريقة مميزة.

 

  • القماش المناسب

تعتبر الأقمشة الخاصة بالستائر، من الأمور الحيوية والهامة فيما يخص مظهر الستائر، فكلما كانت جودتها عالية كلما كان ذلك أفضل.

يجب اختيار القماش من الدانتيل الشفاف إلى القطن الخفيف الوزن، وكذلك المخمل الثقيل، ومراعاة هذه الأشياء عند اختيار القماش الخاص بك، والسبب في ذلك هو مقدار ضوء الشمس الذي تريد تدفقه عن طريق الغرفة، فعلى سبيل المثال ستلاحظين أن الأقمشة الثقيلة تناسب الغرف الأكثر تقليدية ولكن الأقمشة الشفافة تكون أفضل للغرف الأكثر بساطة.

 

  • لون الستائر

الخطوة الثانية فيما يخص كيفية اختيار تصاميم الستائر، احرصي عند اختيار الستائر أن تنسجم مع الديكور أو تتناقض معها، من أجل الحصول على مظهر أنيق.

ولمظهر مريح بالنسبة لكِ، اختاري الستائر بلون يكمل ظل جدرانك، وفي حالة ترغبين أن تكون ألوان الستائر هي محور التركيز في الغرفة، هنا عليكِ اختيار درجة لون متناقضة مع الأثاث والجدران بطريقة واضحة.

كيفية اختيار تصاميم الستائر بطريقة مناسبة لغرفة المعيشة وديكور منزلك
كيفية اختيار تصاميم الستائر

  • الاختيار بين المطبوعات والألوان الواحدة

في حالة كانت غرفة المعيشة لديكِ ذات لون موحد، هنا عليك عند اختيار الستائر عمل مزج بين الأنماط، عن طريق استخدام الستائر المطبوعة التي من الممكن أن تكون خيارًا مناسبًا والعكس صحيح.

ستلاحظين أن الأنماط الهندسية مناسبة للديكور الداخلي ذي الطراز المعاصر، ولكن الستائر بتصاميم الأزهار مناسبة أكثر مع الديكور الكلاسيكي والتقليدي.

 

  •  اختيار الطول المثالي

يجب عند اختيار تصاميم الستائر أن تكوني على علم بالارتفاع عن مستوى الأرض، كي تستطيعي اختيار الطول المناسب، وحاليًا تعد تصاميم الستائر التي تقع بالضبط على مستوى الأرض هي الأكثر انتشارًا.

ولكن في حالة اختيارك هذا التصميم، عليكِ انتقاء ستارة أطول ببضع سنتيمترات، كي تتساقط على الأرض.

 

كيفية اختيار تصاميم الستائر
كيفية اختيار تصاميم الستائر

 

  • الفرق بين الستائر المبطنة وغير المبطنة

عند اختيار الستائر المبطنة، ستمنحكِ الخصوصية كما أنها تسمح بدخول ضوء الشمس بشكل كافٍ للغرفة، ففي حالة كانت معلقة على نافذة تتلقى ضوء الشمس المباشر، فهذه البطانة هي الحاجز التي من الممكن أن تجعلها أكثر تعتيمًا.

أما الستائر المكونة من طبقتين؛ واحدة شفافة وأخرى معتمة، تمنحك المرونة فيما يتعلق بمقدار الخصوصية والإضاءة التي ترغبين فيها، لاختيار ما يلائمك.

 

اقرأ أيضًا: أفكار ديكور لمنزل هادئ تشعرين فيه بالأمان والاسترخاء

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى