للرجال

«كورونا» يُجبر الرجال على حلق اللحية والشارب

حلق اللحية من الأشياء المستحيلة لدى معظم الرجال، فيعتبرها البعض جزءًا من شخصيته، ويتعامل معها البعض الآخر على أنها جانب أساسي من الجاذبية والرجولة، فضلًا عن كونها سُنة نبوية.

حلق اللحية وكورونا

ولكن جاء فيروس «كورونا» ليُجبر الرجال على التخلص من اللحية والشارب؛ إذ أكد الخبراء أنها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفيروسات.

وقد يعد الحجر المنزلي مبررًا لعدم حلق اللحية، ولكنه يُصبح ضروريًا لدى المرضى والطواقم الطبية في المستشفيات؛ لأسباب صحية ووقائية.

مخاطر إطلاق اللحية

من جهته، كشف باتريك بيلو؛ طبيب فرنسي، عن مخاطر إطلاق اللحية في زمن «الكورونا» الفيروس الذي يُهدد حياة البشر على مستوى دول العالم.

وأوضح «بيلو» أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يمكنه البقاء على شعر اللحية أو الشارب لعدة ساعات بعد العطس أو السعال؛ لذا من الأفضل حلق شعر الوجه كليًا.

وأضاف في مقابلة مع قناة BMF الفرنسية، أن اللحية تعد ملاذًا آمنًا للبكتيريا والفيروسات، في حال عدم الاهتمام بتنظيفها وغسلها بالماء والصابون بشكل مستمر ومتكرر.

وأشار إلى أن مخاطر إطلاق شعر اللحية والشارب، لا تتمثل في جميع الفيروسات فقط، بل تدفع الشخص إلى لمس الوجه والحكه باستمرار، وهو ما يُنهي عنه الأطباء خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا: الطريقة الصحيحة لحلاقة الذقن بشكل آمن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق