وجهات سياحية

كل ما تريد معرفته عن ممشى حي الحمراء بالخبر بعد افتتاحه

أستمع الي المقال


تصدر ممشى حي الحمراء بالخبر، اهتمامات المواطنين والمقيمين بالمملكة خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن تم افتتاحه أمام الجميع؛ لتحسين جودة الحياة بالمحافظة.

ممشى حي الحمراء بالخبر

ممشى حي الحمراء، واحدًا من أهم مشروعات المحافظة التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة المنشودة، وتعزيز معايير جودة الحياة بالمحافظة، فضلًا عن توفير أرقى مستويات الحياة والبيئة السكنية والمرافق الترفيهية التي تحقق تطلعات المجتمع وتلبي احتياجاتهم.

اقرأ أيضًا: نوفمبر المقبل.. المملكة تستضيف قمة المجلس العالمي للسفر والسياحة

ممشى حي الحمراء بالخبر
ممشى حي الحمراء بالخبر

وانتهت بلدية محافظة الخبر، من تنفيذ ممشى ومنتزه الحمراء، بمساحة تزيد على 35 ألف متر مربع، وطول 1100متر.

ويضم الممشى، مسارًا خاصًّا لذوي الإعاقة البصرية، كما يتضمن مسطحات خضراء بمساحة إجمالية تزيد على 16000م2، وأكثر من 250 شجرة على امتداد الممشى، إضافة إلى زراعة 3500 شجيرة وزهرة، وكراسي للجلوس.

اقرأ أيضًا: شركة البحر الأحمر تعتمد الوقود الحيوي لتشغيل جميع مرافقها السياحية

 

يأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية، على إقامة المماشي الرياضية في عدد من المواقع لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده الخبر، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانة الخبر كمدينة حديثة متكاملة الخدمات، في إطار استراتيجية تطوير المرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين، ولضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة للسكان؛ لما تتيحه من توسيع لفرص ممارسة رياضات الجري والمشي، التي تلائم كل أفراد الأسرة وتساهم في رفع مستوى لياقتهم البدنية؛ لما لهذا من إسهام مباشر في الارتقاء بالصحة العامة للمجتمع عبر الاهتمام بالمرافق التي تتيح لجميع أفراد المجتمع ممارسة الرياضة بشتى صورها.

 

و تضم محافظة الخبر حاليًّا، 18 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية والمواقع الحيوية، بالإضافة إلى المماشي المنتشرة في الحدائق العامة والمنتزهات.

اقرأ أيضًا: السديس يطلق مبادرة أساور معصم اليد للأطفال بالمسجد الحرام (التفاصيل)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى