اجتماعيات

كل ما تريد معرفته عن مخيم الحج الابتكاري في مشعر منى

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أمس الثلاثاء، توقيع اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة للأوقاف؛ لإطلاق مخيم الحج الابتكاري في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، والممتد حتى اليوم 23 مارس في مدينة جدة.

مخيم الحج الابتكاري

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع من قِبَل “منافع” للاستشارات في مشعر منى، من خلال إنشاء مخيم خاص لمدة 5 أشهر، يضم عددًا من القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية، بجانب الشركات وعدد من الجهات والأفراد.

من جهته، أوضح المشرف العام على المخيم الدكتور عمار عطار، أن مخيم الحج الابتكاري، هو مشروع لبناء مجتمع عالمي، يجمع المبدعين والمبتكرين الرياديين حول العالم؛ للعمل على استثمار الفرص في قطاع خدمات الحج والعمرة؛ من خلال تحويل التحديات إلى خدمات ومنتجات إبداعية ومشاريع ريادية، يكون لها أثر اجتماعي وتحقق الاستدامة بمشاركة كل الجهات ذات العلاقة بجانب المستخدم والعميل.

وقال: “حظيت هذه المبادرة بحاضنة رسمية متمثلة في وزارة الحج والعمرة، بالشراكة مع هيئة الأوقاف؛ للعمل على تهيئة مخيم في مشعر منى وتحويله لمجتمع إبداعي ابتكاري ريادي، وجمع الشركاء في مكان واحد؛ لتحويل تحديات الحج لفرص نوعية تُسعد ضيوف الرحمن وترفع من مستوى الخدمة المقدمة للحجاج، وهو ما يحقق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 ممثلة في برنامج ضيوف الرحمن.

ولفت إلى أن المبادرة لهذه الفكرة، انطلقت من “منافع للاستشارات”، وهي كيان متخصص في مجال الابتكار وتجربة العميل وتوظيفها في قطاع خدمة ضيوف الرحمن.

 

اقرأ أيضًا: «شؤون الحرمين» تفعل برنامج «طفلك معنا بأمان»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى