اجتماعيات

كل ما تريد معرفته عن برنامج التمويل السياحي لدعم المنشآت الصغيرة

أطلق صندوق التنمية السياحي، برنامج التمويل السياحي، والمصمم لتوفير أفضل الحلول المميزة والمنتجات التمويلية الميسّرة للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر.

وجاء إطلاق البرنامج، عقب توقيع الصندوق اتفاقية تمويل مع البنك العربي الوطني؛ حيث وقع كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني عبيد الرشيد.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في السطور التالية، كل ما قد تريد معرفته عن برنامج التمويل السياحي لدعم المنشآت الصغيرة.

ومن المقرر أن يعمل كل من الصندوق والبنك العربي الوطني، بموجب هذه الاتفاقية، على تطوير آلية تمويل مدعومة ببرنامج التمويل المشترك بقيمة تصل إلى 300 مليون ريال، مع توفير كل الممكنات والدعم الاستشاري والتمويلي اللازمين للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة في قطاع السياحة.

كذلك، يعمل البرنامج الجديد على توفير حلول تمويلية ملائمة بإجراءات سهلة؛ بما يشمل: إمكانية تقديم نماذج طلبات التمويل إلكترونيًا، وفتح حساب إلكتروني خلال 10 دقائق، وإصدار موافقة مبدئية على القرض خلال 48 ساعة.

كما تلبي شروط التمويل مختلف احتياجات المستثمرين؛ إذ يبلغ الحد الأدنى للتمويل 50 ألف ريال، بحد أقصى 3 ملايين ريال، بالإضافة إلى فترة سداد مرنة تصل إلى 5 سنوات، وفترة سماح للسداد تصل إلى 6 أشهر.

اقرأ أيضًا: 22 جائزة للمملكة بمشاركة 1700 طالب من 85 دولة.. سعوديات يرفعن اسم المملكة عالميًا بمعرض «ISEF 2022»

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى