مراحل حياةتحت العشرين

«كشافة ثانوية الثقبة» تُطلق مبادرة «لن أخشاك» لمواجهة التنمر

أطلقت “كشافة ثانوية الثقبة” بمحافظة الخبر، مبادرة “لن أخشاك”، والتي تهدف للحد من ظاهرة التنمر، في إطار منافسات رسل السلام للتميز الكشفي لعام 1441هـ.

وأطلقت وزارة التعليم المبادرة، ممثلة في قسم النشاط الكشفي؛ حيث تم تحديد 3 مشكلات اجتماعية من خلال الاستفتاء واستطلاع آراء طلاب المدرسة، وأولياء أمورهم والمعلمين، واختيرت ظاهرة التنمر كونها مشكلة تحتاج لتسليط الضوء عليها ومن ثم إعداد خطة تنفيذية للمبادرة.

فيديو| التنمر يلاحق أحلام بسبب صورها .. وهكذا ردت

وتستهدف المبادرة ثلاث فئات (الطالب – الأسرة – المجتمع المحلي)، كما بدأت بالدورات التدريبية للحد من الأذى وفق دليل المنظمة الكشفية العالمية للحد من الأذى، والذي تطبقه كشافة وزارة التعليم كشرط أساسي لأفرادها في جميع برامجها.

وتضمنت الفعاليات، التي تستهدف الطالب في المدرسة، معرضًا تفاعليًا ومجلسًا إرشاديًا؛ لرصد حالات التنمر بالتعاون مع الإرشاد المدرسي بالمدرسة ومشاهد تمثيلية، وموشن جرافيك للتعريف بهذه الظاهرة.

كما تم إرسال 1000 رسالة توعوية لأولياء أمور الطلاب.

التنمر يلاحق مها المصري.. هل تعتزل بسبب عمليات التجميل؟

من جهته، قال أحمد البارقي؛ قائد مدرسة الثقبة، إن منافسات التميز الكشفي التي تطلقها وزارة التعليم منذ أربع سنوات في حلتها الجديدة أصبحت تحقق نتائج مبهرة في توعية الأبناء وأسرهم ومجتمعاتهم ضد الكثير من المشكلات المهمة.

التنمر يلاحق كارول سماحة بسبب التجاعيد.. ورامي عياش يغازلها

وأشار الثقبي؛ إلى أن المنافسة تعزز الثقة لدى الأبناء الكشافين؛ لمواجهة هذه المشكلات وتسريع عجلة تحقيق رؤية الوطن الطموح 2030 في الوصول لمليون متطوع من الشباب.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى