لايف ستايل

قصة نجاح شيخة البازي.. أول سعودية تمتهن مهنة الإسكافي

أستمع الي المقال


برزت المرأة السعودية، بنجاحها غير المسبوق في خوض غمار العمل في العديد من المجالات، متخلية عن الصورة النمطية لها، لعل من بينها قصة نجاح شيخة البازي كأول سعودية تعمل في مهنة الإسكافي.

قصة نجاح شيخة البازي

وكسرت السعودية شيخة البازي، الحواجز التقليدية، بالعمل في مهنة الإسكافي، لتلحق بركب إنجازات المرأة السعودية، في ظل ماتشهده من دعم من قيادات المملكة.

 

وحصلت شيخة على ماجستير في الشؤون الحضرية من نيويورك، لتؤسس مشروعها الخاص من أجل العمل في صناعة نادرة في المملكة، يذهب إليها من يفضل الحفاظ على القطع الفاخرة لديه، فأصبحت أول سيدة سعودية تمتلك مشروعًا يهتم بالجلود الفاخرة وإعادة ترميمها.

قصة نجاح شيخة البازي .. أول سعودية تمتهن مهنة الإسكافي

وفي العديد من التصريحات، عبرت شيخة عن حبها للرسم منذ الصغر، وشغفها بالجلود الطبيعية بالإضافة إلى اقتناء الحقائب والأحذية من خلال الماركات العالمية،مشيرة إلى أن هذا كان السبب وراء عملها كإسكافي.

وقالت: إنها تعمل على ترميم وتصليح التالف من الأحذية والحقائب الفاخرة؛ موضحة أنها اعتبرته تحديًا لها، حتى أصبحت صاحبة متجر «لاذر سبا»، الذي يهتم بالجلود الفاخرة، بالإضافة إلى الماركات العالمية وكذلك إعادة ترميمها.

الدعم

حكت شيخة البازي، أنها لم تواجه أي صعوبات في بداية عملها، مؤكدة أن كل من حولها دعمها ورحب بالفكرة، فوالدها كان ملهمها الأول، وكان تاجرًا ابن تاجر، بينما زوجها هو سندها وداعمها وملهما في كل الأوقات.

في حين، أشارت إلى أنها تلقت العديد من التعليقات السلبية، ولكن في المقابل وجدت إقبالًا كبيرًا من قبل الناس على متجرها منذ الأسبوع الأول الذي تم فيه افتتاحه.

ونوهت بأنها تطمح في افتتاح العديد من الفروع في أنحاء المملكة.

وعبرت عن فخرها كونها أول أمرأه سعودية تمتلك متجرًا لتجديد وصيانة الجلود وتعمل به بنفسها، موضحة أنه لا يوجد مستحيل بوجود الثقة بالله ثم الثقة بالنفس وتحديد الأهداف، بالإضافة إلى الخطط التي يرسمها الفرد لنفسه.

ونصحت الشباب والفتيات بأن يطلقوا العنان للإنسان المبدع بداخلهم بالإضافة إلى الأفكار والفرص المتواجدة، فعلى كل فرد أن يكتشف مكامن الإبداع فيها، معلقة «لا يوجد ما هو أجمل من العمل بحب وإبداع فكل مشروع ناجح يبدأ بفكرة».

 

اقرأ أيضًا: إنجازات المرأة السعودية.. تعرف على أول سعودية في لجنة اختبارات البورد الأمريكي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى