اجتماعيات

قصة شيماء المفضي في مواجهة متلازمة داون بمساعدة والدتها (فيديو)

نجحت شيماء المفضي، في مواجهة إصابتها بمتلازمة داون، وذلك بمساعدة والدتها التي كانت منذ اليوم الأول الداعم الأكبر لها في جعلها قادرة على تخطي إصابتها لتسير في طريقها.

 

شيماء المفضي في مواجهة متلازمة داون

واستطاعت المواطنة بدرية الناصر، والدة شيماء المفضي، دعم ابنتها في مواجهة إصابتها بمتلازمة داون وتحويلها لشخص قادر على تحمل المسؤولية، حتى تقلدت فيما بعد منصب سكرتير مساعد في جمعية «صوت متلازمة داون».

وقالت، في لقاء تليفزيوني، إن الطبيب أبلغها بطريقة قاسية، بأنها أنجبت طفلة مشوهة وتعاني التخلف، وليس هذا فقط بل توقع بوفاة الطفلة خلال عام، لكنها شعرت في تلك اللحظة بأن الله عز وجل قد منحها القوة، لترد قائلة «الأعمار بيد الله».

 

ووصفت ابنتها بأنها نعمة من الله عز وجل؛ حيث أكدت أنها حرصت على ترك عملها والتفرغ لطفلتها من أجل رعايتها ومنحها الطاقة، بجانب العمل على تشجعيها على المزيد من الطموح، مؤكدة لها دائمًا على أنها الأفضل.

من جهتها، حكت شيماء، بأنها عاشت في أمريكا وذلك بسبب ظروف عمل والدها، وهي في الوقت الحالي تحظى بمحبة الجميع ممن حولها، وأرجعت الفضل في كل ما يحدث لها إلى والدتها التي دعمتها وساندتها طوال حياتها، قائلة «لن أجد أُمًّا أفضل من والدتي».

اقرأ أيضًا: ريادة بلا حدود.. بدء العد التنازلي لانطلاق مؤتمر تمكين المرأة الأول بالرياض

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى