اجتماعيات

قرارات «الوزراء».. تنظيم «العليا للفروسية» وتقديم الكهرباء والمياه دون أي شهادة

أصدر مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ عددًا من القرارات خلال جلسته الأسبوعية، يوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي.

قرارات مجلس الوزراء

وفي البداية، أعرب خادم الحرمين الشريفين، عن شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول الإسلامية الشقيقة ومواطني المملكة، على ما عبروا عنه من تهان وتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

Image

الهيئة العليا للفروسية

وأعلن مجلس الوزراء خلال جلسته، الموافقة على تنظيم الهيئة العليا للفروسية، بالإضافة موافقته على تأسيس شركة مساهمة تملكها الدولة لخدمات التعدين.

Image

خدمات الكهرباء والمياه

ووافق المجلس على تقديم خدمات الكهرباء والمياه إلى المستفيدين بحسب الإجراءات النظامية دون اشتراط أي شهادة، على أن يتحقق قبل تقديم خدمات الكهرباء من الالتزام بمتطلبات العزل الحراري إلى حين تطبيق كود البناء السعودي على جميع فئات المباني.

Image

مشروع تفطير الصائمين

كما أشار المجلس إلى موافقة خادم الحرمين الشريفين، على زيادة المخصص المالي لمشروع تفطير الصائمين لهذا العام 1441هـ، في 18 دولة حول العالم.

ويستهدف المشروع تفطير مليون صائم؛ إذ يجسد جانبا مما يوليه ـ رعاه الله ـ من تعاهد للأعمال الخيرة في هذا الموسم العظيم لإخوانه المسلمين.

Image

التصدي لأزمة كورونا

وشدد على سرعة توفير الفحوصات والكواشف والأجهزة والمستلزمات والأدوية اللازمة للتصدي لأزمة فيروس كورونا، بعد قرار رفع منع التجول جزئيًا في مختلف المناطق، مع الإبقاء عليه كاملًا في مكة والأحياء المعزولة سابقًا.

وتوقيع عقد بقيمة 995 مليون ريال؛ لإجراء 9 ملايين فحص لتشخيص الفيروس وزيادة السعة الاستيعابية للمختبرات الإقليمية في مناطق المملكة كافة، وتدقيق الفحوصات وضمان جودتها وتدريب الكوادر السعودية.

Image

واستعرض المجلس خلال الجلسة، مجموعة من التقارير حول مستجدات جائحة فيروس كورونا محليًا وعالميًا، والحالات المسجلة في المملكة، فضلًا عن الاطمئنان على ما يقدم لها من عناية ورعاية صحية ومتابعة تنفيذ الإجراءات والتدابير والمحافظة على الصحة العامة.

اقرأ أيضًا: «خادم الحرمين» يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرم المكي مع تعليق الحضور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق