اجتماعيات

قبل تدشينه.. 5 معلومات عن كرسي خادم الحرمين الشريفين بجامعة القاهرة

يشهد اليوم الاثنين، تدشين كرسي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وهو برنامج للدراسات الإسلامية، في جامعة القاهرة، تحت إشراف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتستعرض “الجوهرة” أبرز المعلومات عن كرسي خادم الحرمين الشريفين للدراسات الإسلامية في جامعة القاهرة.

– يرعى تدشين الكرسي كل من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية، أسامة بن أحمد نقلي، وأحمد فاروق سفير مصر في السعودية.

-تم إنشاء الكرسي نهاية عام 2018 بموافقة خادم الحرمين الشريفين تأكيدًا على حرص المملكة على تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي، وانطلاقًا من رسالتها في خدمة الإسلام والمسلمين وقضاياهم في جميع أنحاء العالم.

-يساهم الكرسي في تبادل الخبرات في مجال الدراسات الإسلامية، ومواجهة الحملات التي تستهدف الطعن في الإسلام والتشكيك في رسالته السامية، فضلاً عن تبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة بالدراسات الإسلامية بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة القاهرة.

– يطلِق الكرسي جائزة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات الإسلامية، لتكريم الباحثين المتميزين من الجامعتين

-سيخصص مكافأة سنوية للباحثين والطلاب والطالبات في جامعة القاهرة الذين يقومون بدراسات وبحوث في مجال اختصاص الكرسي.

اقرأ أيضا..  «وزارة الصحة» تحدد 11 حقًا للمريض يجب الالتزام بها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق