اجتماعيات

في معرض التعليم الدولي 2022.. طالبات جامعة نورة يسرقن الأضواء بتجربة الروبوت الاجتماعي

أستمع الي المقال


خطفت طالبات جامعة الأميرة نورة الأنظار إليهن، خلال مشاركتهن في معرض التعليم الدولي 2022 المقام في العاصمة الرياض.

واستعرضت جامعة الأميرة نورة في جناحها بالمعرض، تجربة خمس من طالباتها في عمل روبوت اجتماعي، يتواصل مع البشر، ويتحدَّث معهم بلغات عدة، ويرشدهم في الجامعات، ويرصد أبرز تساؤلاتهم ومطالبهم.

وكشفت الطالبات المشاركات في المعرض من خلال مشروع الروبوت الاجتماعي؛ إنهن عملن على هذا المشروع بهدف تعزيز الابتكار والتقنية في جامعة الأميرة نورة، وإطلاع الطالبات على كل جديد في التقنية، ومساعدة الطالبات ليمارسن خبراتهن اللاتي تعلمنها من برمجة العديد من التقنيات الموجودة في الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أن الروبوت المقدم من طالبات الجامعة، يدعم عددًا من اللغات، منها اللغة العربية الفصحى، والإنجليزية، وغيرهما، ويعتبر ربوتًا اجتماعيًّا لقدرته على التحدث والتواصل مع البشر.

الروبوت، لديه القدرة على جمع المعلومات منهم، وتزويدهم بالمعلومات، وله قدرة في نهاية كل شهر على إعطائك إحصائية وقاعدة بيانات.

كذلك، يمكن استخدامه في العديد من المجالات، كالإرشاد السياحي في بعض المتاحف والجامعات، كما أن له القدرة على الإفصاح عن أكثر الأسئلة المطروحة عليه من خلال الإرشاد للتعامل معها مستقبلاً، وما يحتاج إليه الناس من خلال ما يُطرح عليه من أسئلة.

اقرأ أيضًا: «الجوازات» توضح موقف المواطن من السفر إلى دول الخليج في هذه الحالات

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى