مشاهير الفن

في ذكرى ميلاد أحمد زكي الـ 71.. جوجل تلفت الأنظار باحتفال مُبهر

تحل اليوم ذكرى ميلاد أحمد زكي الـ 71؛ حيث احتفل محرك البحث جوجل بهذه الذكرى من خلال وضع صورة لواجهته رصدت أبرز أعمال الراحل.

ذكرى ميلاد أحمد زكي الـ 71

وجذبت طريقة احتفال “جوجل” الأنظار؛ حيث استطاعت أن تترجم عبقرية الأسطورة الراحل بهذه الصورة؛ إذ اختار محرك “جوجل” 5 أفلام للنجم أحمد زكي التي قدمها في مشواره السينمائي، وهم “4 في مهمة رسمية، النمر الأسود، اضحك الصورة تطلع حلوة، استاكوزا، وكابوريا”، ليتم تداول تلك الصورة وسط إعجاب وإشادة من الجمهور.

وُلد الأسطورة أحمد زكي في 18 نوفمبر من عام 1949، بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، وعلى الرغم من رحيله إلا أنه ترك لنا إرثًا كبيرًا من من الفنّ والإبداع في عالم الدراما السينمائية والتلفزيونية والمسرحية.

ذكرى ميلاد أحمد زكي الـ 71

و قدّم زكي أعماله وهو في مرحلة الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1969، وذلك بتجسيد دور بسيط كعامل في خدمة الغرف بمسرحية “هاللو شلبي”.

وظهر بعدها أحمد زكي في مسرحية “مدرسة المشاغبين”، وبدأت نجوميته بدور بطولي في مسرحية “العيال كبرت”، عام 1978، ثم انتقل للتلفزيون.

ومن الأفلام التي قدمها أحمد زكي، “امرأة واحدة لا تكفي، النمر الأسود، الراعي والنساء، أيام السادات، ناصر 56، استاكوزا، البيه البواب، معالي الوزير، ضد الحكومة”، وغيرها الكثير.

وتُوفي أحمد زكي، في يوم 27 مارس عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة؛ حيث كان مدخنًا شرهًا، فيما أصيب بمضاعفات المرض، ونُقل إلى مستشفى دار الفؤاد وتُوفّي بداخلها.

اقرأ أيضًا.. «وعكة صحية مفاجئة».. ماغي بوغصن تغادر حفل تكريمها وتعود لبيروت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق