ثقافة وفنون

بعد طول انتظار.. فيلم Mulan على منصة ديزني استعدادًا للسينما  

يستعد صناع فيلم Mulan الذي طال انتظاره، إلى عرضه على شاشات السينما بعد سلسلة من التأجيلات التي لحقت به، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم عرضه بشكل نهائي في قاعات السينما في أكثر من دولة حول العالم، بعدما انطلق عرضه أمس الجمعة 4 سبتمبر الجاري عبر منصة Disney+ برسوم اشتراك 30 دولار.

 مولان Mulan

وواجهت الشركة المنتجة لفيلم «ديزني» العديد من التحديات بسبب فيلم «مولان»؛ إذ كان من المقرر عرضه في شهر مارس الماضي، ولكن تم تأحيل عرضه بسبب كورونا.

وأعلنت الشركة بعد فترة عن استعدادها لطرح الفيلم في 24 يوليو، ولكن تم تأجيله للمرة الثانية، لتلحقها التأجيل الثالث في شهر أغسطس الماضي، حتى تكشف النقاب عن الموعد النهائي لعرضه في قاعات السينما.

ومن المؤكد أن هذه المرة لن يشهد الفيلم أي تأجيل؛ فالبرغم من جرأة هذه الخطوة إلا أنها ضرورية جدًا؛ نظرًا لعرض الفليم على منصة «ديزني بلس» وزيادة خطر قرصنة الفيلم خلال عرضه في قاعات السينما.

وخيمت أزمة كورونا على صناعة الأفلام على مستوى العالم أجمع؛ حيث أغلقت صالات السينما في أوروبا وأمريكا والعالم العربي، وتم تأجيل الكثير من عروض الأفلام التي كان من المقرر عرضها خلال الفترة الماضية.

فيلم Mulan واحدًا من أهم وأشهر أفلام ديزني العالمية، وهو الفيلم السادس والثلاثون الذي تنتجه walt Disney وتم عرضه عام 1998، وبلغ إنتاجه حوالي 90 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 304.3 مليون دولار.

وتدور قصة الفليم حول أسطورة صينية عن فتاة باسم «هوا مولان» في العشرينات من عمرها، قررت الذهاب إلى الجيش الصيني بدلًا من والدها لكبر سنه وإصابته بإعاقه في قدمه، ولكن بسبب منع الفتيات من دخول الجيش تنكرت مولان بزي رجل ويرافقها تنين أسطوري يدعي “موشو” وصرصور صغير جالب للحظ.

وتمكنت «مولان» من دخول الجيش ولم يشك فيها أحد وحاربت جيش الهون وأنقذت القائد، حتى اكتشف الجنود أنها فتاة بسبب جرحها البالغ، وتم الحكم عليها بالإعدام حتى عفا عنها قائد الجيش التي أنقذت حياته.

اقرأ أيضًا: إعلان فيلم Mulan يكسر حاجز الـ 8 ملايين مشاهدة في وقت قياسي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق