ثقافة

فيلم حد الطار يحقق إنجازًا عالميًا جديدًا في مهرجان مالمو بالسويد

حقق فيلم حد الطار الذي أنتجته هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، إنجازًا عالميًا ضخمًا أثناء مشاركته في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد خلال نسخته الحادية عشرة.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل مخرج لعبدالعزيز الشلاحي في مهرجان مالمو، وذلك بعد فوزه بجائزتين في مهرجان القاهرة السينمائي.

ومن جانبه، علق المخرج عبد العزيز الشلاحي على هذه الجائزة الجديدة، قائلًا «الحمد لله جائزة أفضل مخرج في مهرجان مالمو للسينما العربية عن فيلم حد الطار، ألف مبروك لكل فريق العمل هذا الإنجاز».

وشارك فيلم «حد الطار» ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية في مهرجان مالمو ‏بالسويد، المقام في الفترة من الفترة من 6-11 أبريل 2021م.

ويمتاز المهرجان بطابع سينمائي عربي؛ حيث عُقد لأول مرة في عام 2011 ويعرض الأفلام العربية والسعودية كتكريس لتأثير قيمة الأفلام العربية.

كما يعد مهرجان مالمو بالسويد واجهة عربية للدول الأوروربية، وداعمًا أساسيًا للمشروعات والأفلام الروائية والطويلة.

فيلم حد الطار

«فيلم حد الطار» من إخراج المخرج السعودي عبدالعزيز الشلاحي، ومن كتابة مفرج المجفل، وبطولة كل من «فيصل الدوخي، أضوى فهد، علي إبراهيم، سامر الخال، إبراهيم ميسيسبي، راوية أحمد، وعجيبة الدوسري».

وتم عرضه لأول مرة في دور العرض وصالات السينما في السعودية، في 28 يناير الماضي، محققًا نسبة مبيعات عالية في شباك التذاكر.

كما تم إصداره لأولى مرة في افتتاحية عروض مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثانية والأربعين.

اقرأ أيضًا: فيلم حد الطار يسافر إلى مهرجان مالمو بالسويد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى