استشارات

«فيروس كورونا».. 5 علامات لآلام ظهرك تؤكد إصابتك

أصبحت ألام الظهر، من الأعراض الشائعة للإصابة بـ فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، خاصة في ظل الموجة الثانية وانتشار سلالة جديدة للفيروس.

ويشكو المصابون بعدوى فيروس كورونا من أعراض غير عادية، أحدثها آلام الظهر، إلى جانب أشهر الأعراض من الشعور بالسعال والحمى وضيق التنفس.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية علامات تؤكد لك أن آلم الظهر الذي تشعر به، ناتج عن الإصابة بالفيروس وليس آلمًا عاديًا.


وجود الأعراض الشائعة
في حالة تجمع أعراض إصابة كورونا مع ألم الظهر؛ إذًا أنت مصاب بفيروس كورونا؛ لذلك يجب أن تجتمع الأعراض الشائعة الأخرى، مثل فقدان حاسة التذوق والشم وضيق التنفس والصداع والحمى والسعال الجاف.

آلام عضلية أخرى
في حالة انتشار الألم في الجسم بأكمله ليس الظهر فقط؛، فإنك مصاب بكورونا؛ فمن المحتمل أن تتسبب آلام الظهر المرتبطة بفيروس كورونا في حدوث المزيد من الآلام المنتشرة في جميع أنحاء الجسم أيضًا.

سعال مؤلم وجاف
وإذا كنت ترغب في حسم أمر إصابتك بالفيروس، فإن العرَض الشائع الذي يجب أن تبحث عنه حقًا هو السعال الجاف، وذلك لأن آلام الظهر التي يعاني منها المرء أثناء إصابته بـ(كوفيد-19) عادة ما تكون نتيجة السعال.

ألم عميق ومؤلم عند التنفس أو السعال
إذا كنت تعاني من آلام الظهر من السعال بسبب (كوفيد-19)، فمن المرجح أن تكون حادة ومؤلمة عندما تأخذ نفسًا عميقًا أو تسعل.

وفي حال ما تعرضت لألم الظهر الناتج عن الالتهاب الرئوي – وهو أحد المضاعفات المحتملة لفيروس كورونا – فسيبدو الأمر مختلفًا عن آلام الظهر العادية، التي يعاني منها الكثير من خلال الجلوس لفترة طويلة جدًا.

ألم ظهر لا يشع أسفل الساق

آلام الظهر الناتجة عن أسباب كالانزلاق الغضروفي، والشد العضلي، وسلالات الأربطة، والتهاب المفاصل، والصدمات، تكون مصحوبة بإشعاع من الألم في الأطراف السفلية، بينما آلام الظهر الناجمة عن “كوفيد-19” لن تشع أسفل ساقك.

اقرأ ايضًا.. 5 طرق تعزز مناعة مريض الصدفية في الشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق