لايف ستايلوجهات سياحية

فيديو وصور.. تعرف على البيت الأبيض

يحتوى على 132 غرفة و35 حمامًا و5 مطابخ..

يحظى «البيت الأبيض» باهتمام عالمي كبير، نظرًا لأن هذا المبنى تصدر منه أهم القرارات في العالم؛ إذ وضع حجر أساسه يوم 13 أكتوبر عام 1792، ليكون المقر الدائم لرئيس الولايات المتحدة، ولينضم بعدها لقائمة القصور الأشهر عالميًا.

واختار جورج واشنطن؛ أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية، موقع البيت الأبيض عام 1791، وفي العام التالي وضع حجر الأساس ليتولى هذه المهمة جيمس هوبان؛ وهو مهندس معماري ولد في ايرلندا عملية البناء، هذا بعد فوزه خصيصًا بمسابقة لهذا الشأن، من خلال حجارة مستوردة من اسكتلندا.

البيت الأبيض
صورة أرشيفية

وفي عام 1901 أطلق الرئيس تيودور روزفلت؛ بشكل رسمي اسم البيت الأبيض عليه، الذي يقع في قطعة أرض مساحتها 73 ألف متر مربع، وتحيطه الحدائق من كل الجهات، ويتكون من المقر الرئيسي والجناح الغربي والشرقي، ويحتوي على البحيرة الشمالية والجنوبية والزهور.

البيت الأبيض
صورة أرشيفية

وبحسب التقرير فإن البيت الأبيض ليس مجرد مسكن الرئيس وأسرته، وإنما متحف للتاريخ الأمريكي أيضًا؛ إذ يحتوى على 132 غرفة و35 حمامًا و6 طوابق للإقامة و412 بابًا و147 نافذة و28 مدخنة و8 سلالم و3 مصاعد و5 مطابخ بدوام كامل حيث يسمح بخدمة أكثر من 140 ضيفًا وتقديم وجبات خفيفة لأكثر من ألف شخص، ويحتاج إلى 570 جالونًا من الطلاء لدهان الجدران الخارجية.

البيت الأبيض
صورة أرشيفية

عُرف البيت الأبيض في أوقات مختلفة من التاريخ بقصر الرئيس وبيت الرئيس، ويزوره آلاف الأشخاص يوميًا، ويمتد على مساحة 18 فدانًا تضم مساحات خضراء وحمام سباحة وملعباً للتنس، وسينما ومسرح وملعب بولينج.

البيت الأبيض
صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا:

مركز عتود .. طبيعة خلابة وموقع ساحر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق