اجتماعياتأسرة ومجتمع

فيديو| مركز «كورونا في الرياض» يحذر من المطاعم والمولات

حذرت الدكتورة سارة الفرج مديرة مركز كورونا في الرياض ، من ارتياد المطاعم والمولات والكافيهات والأماكن العامة خلال الفترة الحالية؛ للوقاية من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كورونا في الرياض

ونصحت «الفرج» خلال حوارها في برنامج «ياهلا» على روتانا خليجية، بضرورة التهوية الجيدة للأماكن التي تتواجد بها، ما يقلل من خطر الإصابة بالفيروس.

وقالت «نحن في حرب مع الكورونا»، موضحة أن أي شيء يلمسه المصاب بالفيروس يمكن أن يكون سببًا في نقل العدوى؛ إذ يمكن انتقاله عبر الأسطح الملوثة والرذاذ والأكياس.

وللتسهيل على المواطنين والمقيمين في مواجهة كورونا، لفتت «الفرج» إلى أن أي مكان لا تستطيع أن تحافظ فيه على مسافة متر إلى متر ونصف عن الأشخاص، يعتبر أحد التجمعات المحتملة للإصابة.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور همام هلال أستاذ المناعة والعدوى، أن معقمات اليدين لا تصلح على تعقيم الأسطح من رذاذ ‫كورونا، بل هناك مواد مخصصة لتعقيمها مثل «الكلورين، الفينول، والكحول».

وأوضح أنه أنه لم تسجل أي حالة تم انتقال عدوى كورونا فيها عن طريق الأكل حتى الآن، ناصحة بضرورة الحفاظ على تناول طعام صحي متوازن يساعد الجهاز المناعي على أداء وظيفته بشكل طبيعي.

كما أشار إلى أن هلع المجتمع السعودي من كورونا غير مبرر، قائلَا «كورونا فيروس وليس بكتيريا، والبكتيريا هي أقوى أنواع الكائنات الدقيقة مقاومة وتحتاج إلى طريقة أقوى في الغسل والتعقيم».

اقرأ أيضًا: «كورونا» يُغلق السينما في السعودية حتى إشعار آخر

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى