عنايه بالبشرة

فيديو| طلال المحيسن يُحذر من علاجات الهالات السوداء: «3 أنواع فقط تكون فعاله»

كشف الدكتور طلال المحيسن الطبيب المتخصص في الجلدية والتجميل، أن علاجات الهالات السوداء التي تتواجد في الصيدليات معظمها ليس فعالًا.

وأكد، عبر مقطع فيديو له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، أن علاجات الهالات السوداء التي يتم الإعلان عنها والترويج لها، لن تكون مفيدة مهما كان ثمنها، موضحًا أنه يوجد فقط 3 أشياء يمكن أن تقضي على الهالات.

 

نصائح طلال المحيسن

ونصح طلال المحيسن باللجوء إلى: «كريم الترطيب، أو كريم الحماية من الشمس، وسيرم فيتامين سي للتفتيح»، مؤكدًا أن هذه المستحضرات كافية لعلاج الهالات السوداء مع تجنب العادات الخاطئة التي قد تُسببها مثل قلة النوم.

ولفت إلى أنه في حالة معاناة بعد الأشخاص من الهالات الوراثية أو بارزة بشكل أكبر، يمكن اللجوء إلى إبر الفيل، مشير إلى أنه يتم أخذ الإبر كل 9 شهور لعلاج الهالات.

وقدم نظام غذائي صحي، يساعد على علاج الهالات السوداء بشكل أسرع وفعال، في الآتي:

الخيار
من المتعارف عليه إن الخيار من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء التي توفّر الترطيب المثالي للجسم.

ويحتوي أيضًا على السيليكا التي تعزز الكولاجين، إضافة إلى فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين ك وفيتامين هـ، والتي تعزز الدورة الدموية، مما يعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين.

البطيخ
ويحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء أيضًا؛ حيث يتكون من 92% من الماء، الأمر الذي يعزّز ترطيب  الجسم.

ويوجد به أيضًا فيتامين ب1، فيتامين ب6، فيتامين سي، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين؛ إذ إن جميع تلك العناصر تعزز صحة العين وتساعد في علاج الهالات السوداء.

الطماطم
تتميّز الطماطم بمحتواها من مضادات الأكسدة، التي تحمي الأوعية الدموية الحساسة والرقيقة تحت العين، كما تحسّن الدورة الدموية فيها، مما يساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين، بالإضافة إلى ذلك فإن الطماطم غنية بفيتامين سي، البيتا كاروتين، وغيرهما من المركبات الضرورية لصحة البشرة.

الأطعمة الغنية بالحديد
الأطعمة الغنية بالحديد، تساعد على تعزيز الأوكسجين في الدم، وبالتالي تعالج الهالات السوداء وبهتان الوجه.

وتتضمن الأطعمة الغنية بالحديد: «العدس، التوفو، بذور القرع، البقوليات، البطاطا، الفطر، السمك وغيرهم».

الأطعمة الغنية بفيتامين ك
يساعد فيتامين ك على تجديد خلايا الجلد وتحسين صحّته بوجه عام، والأطعمة التي تحتوي عليه هي: السمك، اللوم، البيض، السبانخ، البروكلي، الملفوف والكرنب.

اقرأ أيضًا.. فيديو| طلال المحيسن يُحذر من أجهزة الكيرلي الحرارية: «تدمر الشعر في هذه الحالة»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق