لايف ستايلوجهات سياحية

فيديو| برج المياه في الرياض يحكي تاريخًا تجاوز النصف قرن

تحفل المملكة العربية السعودية بالعديد من الأماكن والمنشآت التاريخية، والتي خلدت العديد من الروايات والقصص، كقصة بناء برج المياه في الرياض.

قصة بناء برج المياه في الرياض

وشاركت صفحة «دارة الملك عبدالعزيز»، تقريرًا مصورًا، عبر قناتها على موقع استضافة الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، يتضمن عددًا من المعلومات المهمة عن تاريخ بناء برج المياه بمدينة الرياض، وقصة بنائه العجيبة التي كانت على يد شركة أوروبية.
أوضح عبدالله اليامي؛ الباحث في التاريخ، عبر مقطع الفيديو، أن هذا البرج يعد من الأشياء المهمة التي تتواجد في مدينة الرياض، وبشكل خاصة في مربع مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
وكشف أن وزارة الزراعة والمياه، كانت الجهة المشرفة على بناء برج المياه بالرياض، مشيرًا إلى أنه تم إقامته وتشييده على أنقاض «كازينو الرياض».
وقال: إن من قام بتصميم هذا البرج هو مهندس سويدي يدعى «ساوني ليسدوم»، وبالنسبة للبناء كان عن طريق شركة من ألمانيا الغربية، وتم الانتهاء من بنائه في شهر شعبان من عام 1391 هـ.

وأضاف اليمامي: «إن الشكل الأسطواني الذي يتواجد في الأعلى كان أول ما بني ووضع على الأرض، وبعد ذلك لاحظ سكان مدينة الرياض شيئًا عجيبًا جعلهم مذهلين من طريقة بنائه، وهو ارتفاع البرج بشكل تدريجي عن الأرض وكأنه نبت منها في شكل غريب».
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق