اجتماعيات

فيديو| «الصحة» توضح سبب فرض حظر التجول 24 ساعة

أوضح الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن قرار حظر التجول على مدار (24) ساعة يوميًا في بعض مدن المملكة، جاء بسبب مستوى المخاطر المتغير من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلق العبدالعالي، عبر تصريحات إعلامية، على القرار قائلًا: “إن حظر التجول الكامل خطوة موفقة تضاف إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة؛ بسبب مستوى الحركة المرصود التي تجاوزت 50% وعدم تقيد المواطنين والمقيمين بتعليمات عدم الخروج إلا للضرورة القصوي”.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الخروقات التي رصدت بهذه المدن من تجمعات وتزاحم كان مقلق للغاية؛ لذا فإن هذا القرار إلزامي لحماية المجتمع من تفشي الوباء، والخروج عن السيطرة، ومنع الوصول إلى المستويات التي وصلت إليها الدول الأخرى.

وشدد العبدالعالي؛ على دعم المملكة للصحة العامة والوقاية للحفاظ على أرواح الجميع، مشيدًا بإجراءتها الاستباقية من قبل ظهور أول إصابة مؤكدة، وحتى يومنا الحالي؛ الأمر الذي جعلها أفضل من دول كثيرة.

وكانت وزارة الداخلية قررت يوم أمس فرض حظر تجول على مدار (24) ساعة يوميًا في مدن: (الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، والهفوف)، ومحافظات: (جدة، الطائف، القطيف، والخبر) كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الصحة: المملكة أثبتت قدرتها على التحكم في انتشار العدوى

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى